leftlogo

مستقبل المشروبات في "الروبوتات" و"مقهى الفضاء".. تسخير التكنولوجيا في تلبية الاحتياجات

A A A
تأثير-شرب-القهوة-على-الضغط-والقلب
مستقبل المشروبات .. الروبوتات ومقهى الفضاء

ستبدو المقاهي مثل Starships تشعر وكأنها محطات فضائية على كواكب غير معروفة أو تلك التي نشاهدها في أفلام الخيال العلمي.

M2VQEJQR_400x400
سيقضي الناس بشكل متزايد فترات طويلة في الفضاء مع تقدم التكنولوجيا والسفر إلى الفضاء، ومن المحتمل أن يتطلب الفضاء وسائل الراحة والخدمات التي نأخذها كأمر مسلم به على الأرض، مثل المقاهي، حيث يقضي المزيد من الناس الوقت هناك.


ويوجد بالفعل العديد من المحطات الفضائية العاملة اليوم، بما في ذلك محطة الفضاء الدولية (ISS)، والتي ظلت مشغولة بشكل مستمر منذ عام 2000.

وتحتوي محطة الفضاء الدولية على منطقة مطبخ صغيرة حيث يمكن لرواد الفضاء إعداد الطعام، ولكنها ليست معدة لتقديم القهوة أو غيرها.

وهناك احتمال أن يتم العثور على المزيد من وسائل الراحة والخدمات، بما في ذلك المقاهي، في المحطات الفضائية حيث أصبحت السياحة الفضائية أكثر شيوعًا وأصبحت الشركات الخاصة أكثر انخراطًا في الرحلة الفضائية.

آلة تنقية القهوة

من الصور أعلاه، يبدو أنه قد لا يتغير الكثير في تصميم وبناء آلات القهوة، ومن المحتمل أن تصبح الآلات التي نعرفها اليوم أكثر تعقيدًا وقادرة على أداء مهام أكثر تعقيدًا في المستقبل.


وتوجد بالفعل العديد من ماكينات القهوة الآلية في السوق يمكنها طحن القهوة وتخميرها وتصفيتها، حيث تم تصميم الماكينات لتكون سهلة الاستخدام وتسهل تحضير مجموعة متنوعة من مشروبات القهوة.


في المستقبل، يمكن أن تصبح آلات القهوة الآلية أكثر تقدمًا وقدرة على التعامل مع المزيد من تجارب صنع القهوة، ويمكن ترقية آليات الطحن والتخمير لإنتاج قهوة عالية الجودة، أو يمكن تصميمها لتكون صديقة للبيئة وموفرة للطاقة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تصبح ماكينات القهوة الآلية أكثر شيوعًا في المستقبل حيث يبحث الناس عن طرق ملائمة وفعالة لإعداد القهوة في المنزل أو العمل.
a2c2679594bc8bd359b1ed8d644a30c3

باريستا .. روبوتات

في المستقبل ، يمكن استخدام الروبوتات كباريستا وتعني هذه الكلمة الساقي أو النادل الذي يتلقى ويقدم الطلبات، وجاءت كلمة باريستا من مصطلح إيطالي وتشير أيضا إلى الشخص المحترف والمتقن لصناعة الاسبريسو.


ويتم استخدام الروبوتات بالفعل في بعض المقاهي والمطاعم لتلقي الطلبات وإعداد الطعام والشراب، ونظرًا لأنه قد يتم استبدال البشر في المستقبل، فقد تختفي اللمسة أو الإبداع البشري.
أيضًا، قد يتمكن صانع القهوة الآلي من تعلم جميع الأخطاء الصغيرة التي يرتكبها البشر عمدًا، مثل كتابة اسم شخص بشكل غير صحيح على فنجان قهوة، ومعرفة مقدار الأخطاء التي يجدها البشر مقبولة.
21188

ما هي إيجابيات الروبوتات؟

استخدام الروبوتات في الترفيه له بعض الفوائد المحتملة قد يؤدي إلى زيادة الكفاءة وتقليل تكاليف العمالة من خلال العمل على مدار الساعة دون الحاجة إلى فترات راحة،
علاوة على ذلك، من غير المحتمل أن تتأثر الروبوتات بالأخطاء أو الاختلافات في مستوى المهارة، لذلك قد تكون أكثر دقة واتساقًا في تحضير المشروبات، على الرغم من أن استخدام الروبوتات في هذه الأدوار يمكن أن يكون مفيدًا في بعض الحالات، إلا أن هناك أيضًا بعض العيوب المحتملة المرتبطة به.


فقد يكون هناك عملاء يفضلون التفاعل مع خبراء صناع القهوة ومقدمي الطلبات بدلاً من الروبوتات، على سبيل المثال، وقد تكون هناك مخاوف بشأن فقدان الوظائف إذا تم استخدام الروبوتات على نطاق واسع في صناعة الخدمات، على مدى السنوات القليلة المقبلة، من المرجح أن يستمر استخدام الروبوتات في صناعة الخدمات في التطور والتنازع عليه.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022