leftlogo

"مش دايمًا صحية".. جامعة هارفارد تصدر دراسة جديدة توضح أضرار تناول المأكولات البحرية

A A A
اسماك
أضرار تناول الأسماك
على الرغم من وجود العديد من الدراسات التي توضح فوائد الأسماك والمأكولات البحرية على الصحة على مدار الوقت، إلا أن ظهر عدد من العلماء الذين نفوا تلك الحقيقة التي نؤمن بها طوال الأعوام السابقة، والذين أثبتوا أنها يمكن أن تضر بصحتنا أكثب من نفعها ولكن في حالات معينة ومحددة.

على الرغم من احتواء غالبية الأسماك على عنصر الأوميجا 3، إلا أنه قد يكون هناك أنواع من الأسماك مثل السلمون والتونة التي لا تعطينا الفوائد اللازمة منها، مثل السردين والمحار وغيرهم.

وقال كريستوفر جولدن أستاذ التغذية في جامعة هارفارد: "من بين جميع المأكولات البحرية المختلفة، تعد الأسماك الصغيرة أفضل مصدر للعناصر الغذائية".

وأضاف أستاذ التغذية بجامعة هارفارد أن هناك 8 أنواع مختلفة للحصول على كافة العناصر الغذائية التي تحتاجها، ومن أبرزهم الأنشوفة والصدف البحري والمحار وبلح البحر، موضحًا أنه يجب التفكير في الكمية التي تأكلها من تلك الأماك لأن زيادتها عن الحد الطبيعي يجعلك أكثر عرضة لتناول كميات كبيرة من الزئبق، الذي من الممكن أن يسبب عدد كبير من الأمراض.

وأشار جولدن أن أفضل طريقة لوقاية نفسك من الأمراض الناتجة عن تناول الاسماك هي الاتجاه نحو اختيار تناول الأسماك صغيرة الحجم، مثل المحار الذي يحتوي على مستويات قليلة من الزئبق مقارنة بباقي الأنواع الأخرى.

اقرأ أيضًا: إلقاء حساء على "الموناليزا" في متحف اللوفر.. ما سبب ذلك؟ وما مصير اللوحة؟
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022