leftlogo

مصر استطاعت تجاوز الأزمة الاقتصادية الحالية.. وتوقعات بانخفاض أسعار السلع الغذائية الاساسية

A A A
supermarket
توقعات بانخفاض اسعار السلع الغذائية الاساسية
أكد حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، على ان مصر قدرت على التغلب على التحديات التي تواجهها من آثار الأزمة الاقتصادية العالمية والتي أثرت بشكل كبير على كل بلدان العالم وليس بلادنا وحدها، إلا أن القيادة المصرية بفضل الخطة الاقتصادية الاستباقية التي وضعتها، نجحت في تقليل آثار هذه الأزمة إلى حد ما.

عودة انضباط الاسعار في الاسواق

واشار المنوفي خلال تصريحات صحفية، أننا متفائلون رغم كل هذه التحديات بقدرة مصر على تجاوز هذه الأزمة، وقد أوضح أن الأيام القلائل المقبلة ستشهد استقرارا في الأسعار، وعودة لانضباط الأسواق بالشكل، بالشكل الذي يشعر معه المواطن بالارتياح في ظل الارتفاع المتسارع في عدد كبير من السلع الغذائية الاساسية.

اتفاقية البريكس تعزز الاقتصاد المصري

في سياق متصل، أثنى المنوفي على بدء العمل رسميا باتفاقية البريكس، التي انضمت إليها مصر بموافقة جميع الأعضاء، وأكد أن التبادل التجاري بين الدول الأعضاء بالعملة المحلية سيقلل الضغط على الدولار ويسهم في تعزيز الاقتصاد المصري.

وأشاد عضو الشعبة، أن انضمام مصر لتجمع دول البريكس يساهم في زيادة الصادرات المصرية لأسواق الدول الأعضاء، ويفتح أسواقا جديدة أمام المنتجات المصرية، مما يرفع من القيمة التنافسية للمنتج المصري ويعمق الصناعة الوطنية.

جذب الاستثمارات الاجنبية والتشجيع على زيادة الانتاج

وفي ختام حديثة، وضح المنوفي إن انضمام مصر لمجموعة البريكس سيحقق استفادة اقتصادية كبرى، من خلال العمل على تشجيع زيادة الإنتاج والتصدير وجذب الاستثمارات الأجنبية، ثم قيام الحكومة بعمل اتفاقيات لتبادل العملات مع البنوك المركزية لجميع الدول الأعضاء لتسهيل عمليات التجارة البينية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022