leftlogo

"مصر تُبهر العالم"... أجرو صن تفتتح أسواقًا جديدة في أمريكا لأول مرة من تصدير الخضراوات والفاكهة

A A A
فراولة مجمدة
أجرو صن تفتتح أسواقًا جديدة في أمريكا لأول مرة من تصدير الخضراوات والفاكهة
كشفت شركة أجرو صن للتصنيع الزراعي " Agro sun for agricultural industry"، عن توقيعها اتفاقية لتصدير منتجاتها من الخضراوات والفاكهة المجمدة إلى أمريكا لأول مرة.

تصدر 10 آلاف طن من الخضروات والفاكهة المجمدة

وتأتي هذه الخطوة بعد نجاحها خلال 30 عامًا في تصدير منتجاتها من المحاصيل الزراعية الطازجة إلى أوروبا، فضلاً عن تصدير الخضراوات والفاكهة المجمدة منذ 2019.

وصرح محمد شعيب، رئيس شركة أجرو صن للتصنيع الزراعي، أن الشركة تصدر سنويًا نحو 10 آلاف طن من الخضروات والفاكهة المجمدة من مصنعها الذي أنشأته منذ 3 سنوات.

كما أوضح شعيب، أن الشركة تعمل في تصدير الخضراوات والفاكهة الطازجة منذ 1993، فيما توسعت مؤخرًا في التصنيع الزراعي، بالتزامن مع زيادة معدلات استهلاك الخضراوات والفاكهة المجمدة في أوروبا.

وأشار رئيس الشركة، أن إنشاء أجرو صن جاء رغبة في الاستفادة من الطلب العالمي المتزايد على الخضروات والفاكهة المجمدة، وتلبية لرغبة عملائها في أوروبا.

الخروشوف والفراولة المجمدة يحتلان القائمة 

وأفاد شعيب، أن منتجات الخرشوف والفاصوليا الخضراء تتصدر قائمة التصدير إليها، حيث تصدر الشركة نحو 5 آلاف طن خرشوف مُصنع سنويًا، ونحو 1500 طن فراولة مجمدة، فضلاً عن منتجات البروكلي والقرنبيط.

 وكشف شعيب، أن أجرو تعتزم التوسع في تصنيع وتصدير الفراولة المجمدة بكميات أكبر خلال السنوات المقبلة، لافتًا أنها تحظى بتنافسية عالية في السوق العالمي، حيث تحتل مصر المركز الأول عالميًا في تصدير الفراولة المجمدة.

كما تخطط الشركة للتوسع في أسواق جديدة خلال الفترة المقبلة، وعلى رأسها السوق الأمريكي، بالإضافة إلى التوسع في إفريقيا، حيث نجحت إجرو في تصدير منتجاتها إلى بعض الدول الأفريقية خلال العام الماضي بالمحاصيل الزراعية من الخضروات والفاكهة الطازجة.

مزارعها توفر أكثر من 25% من صادراتها

وتمتلك المجموعة عدة مزارع على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، حيث تتيح لها تصدير أكثر من 25% من منتجاتها، فين حين تعتمد على تصدير باقي الكميات من خلال الزراعات التعاقدية، لتوفير منتج عالي الجودة مراعيًا للاشتراطات العالمية في الجودة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022