leftlogo

مصر تسجل رقمًا قياسيًا جديدًا كأكبر مصدر للمانجو إلى المملكة العربية السعودية

A A A
R (48)
مانجو
استعادت مصر مكانتها كأكبر دولة مصدرة للمانجو للمملكة العربية السعودية في عام 2022، مسجلة بذلك رقما قياسيا جديدا في الشحنات، بجانب انها حافظت على اعلى مستويات التصدير العالية خلال النصف الأول.

سجلت الجمهورية العربية رقماً قياسياً جديداً لصادرات المانجو إلى المملكة عام 2022، لتستعيد لقبها الذي فقدته العام السابق، ومن الجدير بالذكر أن صادرات المانجو إلى المملكة العربية السعودية ظلت عند مستويات قياسية في النصف الأول من العام الجاري، وفي عام 2022، استوردت المملكة العربية السعودية 34 ألف طن من المانجو من مصر، مما يمثل زيادة سنوية قدرها 60٪.

وتعتبر هذه القفزة في الصادرات تلزمنا بالملاحظة بشكل خاص حيث انخفض إنتاج المانجو في مصر بشكل حاد في عام 2021 بسبب الظروف الجوية السيئة مثل تقلب درجات الحرارة التي تسببت في انخفاض مبكر للثمار، ونتيجة لذلك، انخفضت صادرات المانجو من مصر إلى المملكة العربية السعودية إلى 21 ألف طن العام الماضي، مقارنة بـ 33800 طن في عام 2020.

وقد تمكنت مصر هذا العام من تنشيط صادراتها من المانجو، في البداية، تم إرسال حوالي 250 طنًا من المانجو المصرية إلى المملكة العربية السعودية في يونيو، وهو يبعث الامل من جديد في تحقيق رقم قياسي جديد في عام 2023.

ومن الجدير بالذكر إنه يجب علينا تذكر إن إنتاج المانجو في مصر والصادرات اللاحقة يتقلب سنويًا بسبب احوال الطقس، ويمكن أن تتأثر إمكانية تصدير المانجو بالسلب بسبب شدة حرارة الشمس  على ثمار المانجو، ومع ذلك، فإن إجمالي واردات المملكة العربية السعودية من المانجو آخذ في الزيادة منذ عام 2019، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الإمدادات من مصر واليمن، ومن المتوقع أن يصل إلى مستوى مرتفع جديد هذا العام.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022