leftlogo

تتنافس 50 دولة في معرض "فوديكس السعودية" لتقديم أحدث ابتكارات صناعة الأغذية

A A A
فوديكس السعودية
فوديكس السعودية

تستعد 50 دولة للتنافس في معرض "فوديكس السعودية"، الذي يُعقد في العاصمة السعودية، لتقديم أحدث ابتكارات صناعة الأغذية، يُعد المعرض السعودي الدولي المخصص للأغذية "فوديكس السعودية" من أبرز الفعاليات في هذا القطاع، ويحظى بدعم استراتيجي من هيئة فنون الطهي ورعاية جناح الاتحاد الأوروبي، الذي يشارك لأول مرة في السعودية.

تم افتتاح المعرض في 17 سبتمبر الجاري وسيستمر لمدة أربعة أيام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، يتضمن المعرض العروض الحية والفعاليات المشوقة والمسابقات وورش العمل، وقد حقق نجاحًا كبيرًا خلال السنوات الماضية.

وبحسب اللجنة المنظمة للمعرض، فإن هناك مشاركة 559 علامة تجارية، حيث يشكل 79 في المائة منها شركات دولية و21 في المائة شركات محلية، وتتنوع المشاركات بين الشركات المختصة في قطاع المعلبات والأغذية المحفوظة والحلوى والوجبات الخفيفة والمعجنات والبذور والحبوب ومنتجات العصائر والمشروبات وتكنولوجيا الأغذية والمنتجات المختصة والحوم والدواجن ومنتجات الألبان وخدمات الأغذية.

تهدف النسخة العاشرة من "فوديكس السعودية" إلى تعزيز التبادل التجاري وتوسيع الشبكات العالمية للشركات المشاركة في قطاع الأغذية والمشروبات، كما يتوقع أن يشهد المعرض توقيع العديد من الصفقات الكبيرة بين الشركات الوطنية والدولية، ومن المتوقع أن يساهم في دفع نمو سوق الأغذية في المنطقة بنسبة 18 في المائة.

يُعد "فوديكس السعودية" محفلًا هامًا للطهاة المحترفين، حيث يشارك أكثر من 200 طاهٍ في المسابقة الدولية التي تُقام سنويًا ضمن فعاليات المعرض.

كما يوجد في المعرض العديد من العروض والفعاليات الحية والمسابقات المشوقة التي تقام جنبا إلى جنب مع مجموعة من ورش العمل، ولقاءات تبادل الخبرة.


وصرحت "فوديكس السعودية" أن تحول إلى منصة سنوية مميزة للعارضين والعلامات التجارية من مختلف دول العالم، ويشهد تنافسا مثيرا للشركات العالمية على اقتناص فرصتها في أكبر سوق غذائية بمنطقة الخليج والشرق الأوسط، حيث تمتاز المملكة بقدرة اقتصادية واستهلاكية هائلة، كما تتمتع سوقها بمرونة وجاذبية رائعة حيث تضم شرائح متنوعة من المستهلكين، مشيرة إلى النمو الكبير الذي شهده المعرض منذ انطلاقة النسخة الأولى قبل عشرة أعوام.

وأكدت أنه ساعد على ترسيخ مكانة السعودية كواحدة من أكبر الأسواق الغذائية الواعدة في العالم ورفع سقف الطموحات داخل سوق التجزئة، وأسهم في توفير كثير من الفرص الاستثمارية الناجحة، كونه يتيح للزوار فرصة التعرف على منتجات غذائية من أكثر من 50 دولة، ويؤدي إلى تبادل الأعمال والخبرات مع العارضين واكتشاف أحدث المنتجات والتقنيات في صناعة الأغذية.

ويقدم المعرض أحدث المنتجات من أغذية طازجة ومبردة ومجمدة ومنتجات ألبان وخدمات الأغذية والمعلبات واللحوم والدواجن والوجبات الخفيفة والحلوى، وتستمر الفعاليات على مدار أربعة أيام، حيث يفتح أبوابه من الرابعة عصرا إلى الـ11 مساء في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022