leftlogo

مصر تفتح أسواقًا جديدة للمنتجات الزراعية وتسعى لفتح سوق صينية لتصدير المانجو

A A A
شجرة مانجو
مانجو
أعلن المهندس محمد مجدي، مدير وحدة الصحة النباتية ووحدة فتح الأسواق الجديدة بالحجر الزراعي في مصر، عن فتح نحو 83 سوقًا جديدة للمنتجات الزراعية المصرية في دول مختلفة، بما في ذلك الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وإفريقيا.

وأكد مجدي أن صادرات الموالح بلغت هذا العام نحو مليون و900 ألف طن، وهو مجهود كبير من المنتجين والمصدرين والقائمين على العملية التصديرية للوصول إلى هذا التطور.

كما أشار إلى أن هناك نحو 400 منتج يتم تصديرهم لأكثر من 160 دولة.

وأضاف مجدي أنه يتم العمل حاليًا على ملف فتح سوق تصدير المانجو إلى دولة الصين بعد عدة أعوام من التفاوض وعمل تفتيش عن بعد بين الحجر الزراعي المصري والسلطة المختصة في الصين، ونتج عن ذلك قيام الجانب الصيني بموافاتهم بمسودة مذكرة تفاهم في مجال الصحة النباتية لتصدير المانجو من مصر إلى الصين.

وأشار مجدي إلى أن الحجر الزراعي المصري يسعى إلى تصدير البطاطس إلى كوريا الجنوبية والموالح المصرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أن أبرز الأسواق التي يتم التصدير لها تشمل السعودية وروسيا ودول الاتحاد الأوروبي واليابان ونيوزيلندا.

واختتم مجدي تصريحاته بالإشارة إلى أنه تم تصدير كميات كبيرة من شتلات الفراولة إلى دولة جواتيمالا، وتم فتح سوق تصدير تفل البنجر إلى دولة نيوزيلندا، وهو منتج ثانوي من صناعة السكر من البنجر يستخدم في الأعلاف الحيوانية لإنتاج الحليب.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022