leftlogo

مصطفى إبراهيم: اهتمام استرالي بالاستثمار في الحاصلات الزراعية المصرية

A A A
الدكتور مصطفي إبراهيم رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الاسترالي
الدكتور مصطفي إبراهيم رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الاسترالي

قال الدكتور مصطفي إبراهيم رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الاسترالي، إن أهم مجالات التعاون المصري الأسترالي تشمل الزراعة والتعليم والتدريب الفني والطاقة الجديدة والمتجددة والتكنولوجيا والسياحة والصحة وتجارة الحبوب واللحوم وتصنيع وتصدير المنتجات القطنية المصرية.

المحاصيل الزراعية

أكد خلال مائدة مستديرة عقدها المجلس، أن الجانب الاسترالي يولي اهتمامًا كبيرًا بالتواجد في مصر بالخبرة في زيادة إنتاجية الفدان من المحاصيل الزراعية، ما يمثل فرص جديدة لتوقيع شراكات بين رجال الأعمال بالبلدين، بجانب الاستثمار في مصر بمجالات الطاقة النظيفة والهيدروجين الأخضر.

التبادل التجاري

لفت مصطفي إبراهيم إلى أهمية تنشيط حركة التبادل التجاري بين مصر واستراليا حيث تستورد سنويًا نحو 249 مليار دولار مقابل 290 مليار دولار صادرات وحققت فائض في الميزان التجاري 45 مليار دولار سنوياً، بينما لا يتعدى حجم الصادرات المصرية لاستراليا 91 مليون دولار.

السفارة الاسترالية

أكد رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الاسترالي، أن المجلس يستهدف الفترة المقبلة بناء شراكات اقتصادية واستراتيجية على المدى البعيد بين رجال الأعمال بالبلدين من خلال التعاون مع السفارة الاسترالية للتعريف بأهم الشركات الاسترالية والفرص المتاحة للشركات المصرية في السوق الاسترالي ومناقشة آفاق التعاون المشترك من خلال عقد لقاءات ثنائية بشكل افتراضي في الزراعة والسياحة والتصدير.

البحوث الزراعية

من جهته، أكد السفير أكسل وابنهورست سفير استراليا الجديد في مصر، ضرورة التعاون في مجالات البحوث الزراعية والجامعات في البلدين حيث تعد بلاده من الدول المتقدمة في المجال الزراعي وتصدر 50% من استهلاك مصر من الفول فضلا عن القمح واللحوم والتعاون في مجالات أنظمة الري الحديثة والتطبيقات الموفرة للمياه والمبيدات والرش، منوها أن أهم الصادرات المصرية تتمثل في الأسمنت والسجاد والفاكهة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022