leftlogo

مصنع منتجات الألبان ببرج العرب.. التفاصيل الكاملة لإنتاج 12 ألف طن أجبان سنوياً

A A A
inbound631856233720145227
متاجر
تضع الحكومة المصرية إنتاج الألبان على رأس أولويات المنتجات خلال الفترة المقبلة، وهو ما تكشف عنه الخطوات التي يتم العمل على تنفيذها، حيث اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع عدد من المسؤولين ومن بينهم بشير فريد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا الأردنية لإنتاج اللحوم، ورجل الأعمال محمد حلاوة المتخصص في الصناعات الغذائية ومنتجات الألبان، لمتابعة المستجدات الإنشائية لمصنع منتجات الألبان ببرج العرب.

 

ونستعرض خلال التقرير التالي، التفاصيل الكاملة عن مصنع منتجات الألبان ببرج العرب: 

يتم العمل على توفير المعدات وخطوط الإنتاج بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرة الأجنبية العريقة. 
 سيقام المصنع على مسطح 40 ألف متر مربع.
 ستبلغ طاقته الإنتاجية 12 ألف طن من الأجبان سنويًّا.

عمالة متخصصة

تسعي الحكومة لتوفير كل مكونات المصنع من العمالة الفنية المتخصصة، والخامات، ومستلزمات الإنتاج، ومواد التعبئة والتغليف؛ لضمان أعلى مستوى من جودة الإنتاج للأجبان، خاصة تلك التي يتم استيرادها حاليًّا من الخارج لتوفيرها بالسوق المحلية، بهدف سد الفجوة الاستيرادية، وكذلك فتح آفاق لفرص تصديرية مستقبلية.

 

كما تعمل الحكومة على تعزيز جهود إنشاء مراكز تجميع الألبان المتطورة على مستوى الجمهورية، مع تدعيمها بوسائل الاختبارات المعملية والتخزين، والخدمات البيطرية اللازمة؛ وذلك بهدف تقليل الاعتماد على استيراد الألبان وتحقيق قيمة مضافة لصغار المربِّين.

 

شراكة مع الأردن


وتعمل الحكومة المصرية على تحقيق شراكة مع الأردن لتنمية الثروة الحيوانية، وإنتاج الأعلاف، بهدف تغطية احتياجات السوق المحلية، بجانب توفير سلالات ذات إنتاجية عالية من اللحوم للسوق المصرية، والحفاظ على مخزون إستراتيجي من الرؤوس الحية داخل مصر، وتخفيض الاعتماد على الاستيراد.



 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022