leftlogo

مطاحن مصر الوسطى تُعزز أرباحها في 6 أشهر

A A A
اللواء أسامة سنجق رئيس مجلس إدارة شركة مطاحن مصر الوسطى
اللواء أسامة سنجق رئيس مجلس إدارة شركة مطاحن مصر الوسطى

أعلنت شركة مطاحن مصر الوسطى، عن تسجيل صافي ربح بلغ 48.67 مليون جنيه، خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 47.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

 وقالت الشركة، إن مبيعاتها ارتفعت خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر الماضي لتصل إلى 258.47 مليون جنيه، مقابل 253.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وانعقد مجلس إدارة مطاحن مصر الوسطى، مؤخرا؛ لمناقشة ا لتغيرات الهيكلية و المالية خلال الفترة من سبتمبر حتي نهاية نوفمبر الماضي من العام المالي الحالي 2021-2022.

وأوضحت الشركة أنها سجلت صافي ربح بلغ 38 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية نوفمبر 2021، مقابل 37 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.


وتستهدف شركة مطاحن مصر الوسطى إنشاء صومعتين الأولى في مركز ملوي بمحافظة المنيا بسعة تخزينية تبلغ 30 ألف طن، والثانية بمحافظة بني سويف بسعة تخزينية تبلغ 30 ألف طن بتكلفة إجمالية 180 مليون جنيه.


تمتلك الشركة حاليا 4 صوامع بسعة تخزينية تبلغ 120 ألف طن بمحافظات «الفيوم-بني سويف-المنيا- أسيوط» ومع الانتهاء من إنشاء الصومعتين خلال عامين ستزيد السعات التخزينية لتبلغ 180 ألف طن.


وفي ذات السياق، قالت شركة الأهلي للاستثمارات -التي تمتلك نسبة تتجاوز 25% من ملكية شركة مطاحن مصر الوسطي-، في بيان سابق، إنها لا تمتلك خطة استثمارية المستقبلية في الوقت الحالي لإدارة واستكمال نسبة ثلث رأسمال مصر الوسطي.
 

وذلك تنفيذًا لنص الفقرة 2 من المادة 29 من قواعد القيد والشطب الأوراق المالية: «على أن يلتزم المساهمين المشار إليهم بالإفصاح عن الخطة الاستثمارية المستقبلية وتوجهات المساهم بشأن إدارة الشركة أذا بلغت النسبة المشتراه منه والأطراف المرتبطة 15% أو أكثر من رأس مال الشركة أو حقوق التصويت فيها».
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022