leftlogo

معز الشهدي رئيس بنوك الطعام الإقليمية: نقل تجربة بنك الطعام المصري لـ51 دولة

A A A
شهدي
معز الشهدي - المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر
قال الدكتور معز الشهدي، رئيس شبكة بنوك الطعام الإقليمية، إن القضاء على الجوع أمر ممكن، ويعزز بنك الطعام المصري ذلك من خلال محاور، منها توفير الطعام لغير القادرين على العمل، والتنمية بتوفير العمل لغير القادرين، بالإضافة إلى محور عدم هدر الطعام، وجرى إطلاق محاور حول كيفية تداول الطعام المطهي.

المؤتمر الدولي للمناخ الأخضر

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات "الإسراع لوقف هدر وفقد الطعام من أجل الوصول إلى مستقبل صافي الانبعاث الصفري"، والذي تستضيفه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقرية الذكية، برعاية إعلامية من موقع Food Today. 

الأوبن بوفيه

أضاف معز الشهدي: لعلاج هدر المطاعم في الفنادق قمنا بتقليل حجم أطباق "الأوبن بوفيه"، مشيرًا إلى أنه من ضمن محاور عمل بنك الطعام المصري، الاستثمار تحت مسمى الوقف لضمان الاستدامة.

بنك الطعام المصري 

قال معز الشهيد، إن البنك قام بحملات توعية لشعوره بمشكلة هدر الطعام، موضحًا أن ثقافة منع الهدر تبدأ من الأطفال، لذلك يتم تدريس موضوع عن بنك الطعام المصري في الصف الثالث الإبتدائي، فالطفل في هذا العمر يبدأ في الجدال وتكون ذاكرته أقوى.
وأضاف رئيس بنوك الطعام الإقليمية، إلى أنه في عام 2010 أكدت الأمم المتحدة نقل تجربة بنك الطعام المصري، وجرى إنشاء نحو 50 بنك طعام حول العالم وبعد يومين يجري تدشين بنك الطعام في عمان؛ لتصل بذلك تجارب بنك الطعام المصري إلى نحو 51 دولة حول العالم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022