leftlogo

5 رسائل للمؤتمر الدولي للمناخ الأخضر.. توطين التكنولوجيا العالمية لمنع هدر الغذاء

A A A
التكنولوجيا وسيلة لعلاج هدر الطعام
التكنولوجيا وسيلة لعلاج هدر الطعام

تسعى المنظمات والهيئات العالمية إلى مواجهة هدر الطعام بشتى الطرق، سواء بالتشريعات أو بالتكنولوجيا الحديثة، ومن هنا أدرك المركز العالمي للإبداع والابتكار البيئي وريادة الأعمال، ضرورة تنظيم مؤتمر يساهم في تقديم حلول لتلك القضية الشائكة، ولذلك أعلن عن تنظيم المؤتمر الدولي الثاني «الإسراع لوقف هدر وفقد الطعام من أجل مستقبل صافي الانبعاث الصفري» والذي تبدأ فعالياته في الفترة من 11 إلى 12 أكتوبر 2022، وتستضيفه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقرية الذكية.

رسائل مؤتمر مواجهة هدر الطعام

تشمل رسالة المؤتمر 5 نقاط رئيسية، هي تسريع الانتقال إلى اقتصاد مستدام وفعال في استخدام الموارد من خلال إعادة اختراع كيفية التصميم والإنتاج والبيع، وتحديد التحديات التقنية والبيئية والتشريعية والمؤسسية التي تواجه الفاقد والمهدر من الأغذية، بينما الرسالة الثالثة تشمل خلق جيل جديد من رواد الأعمال الذين يساهمون في تطوير قطاع النظم الغذائية المستدامة.

توطين التكنولوجيا العالمية

الرسالة الرابعة التي يقدمها المؤتمر، هي إيجاد حلول مبتكرة لإدارة الفاقد والمهدر من الأغذية وخلق فرص استثمارية، لنقل وتوطين التكنولوجيا العالمية في الإدارة المبتكرة للفقد والهدر الغذائي لدعم التنمية البيئية والاقتصادية والاجتماعية كأحد أهداف استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.   

الحد من فقد الغذاء

تكمن أهمية المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات «الإسراع لوقف هدر وفقد الطعام من أجل الوصول إلى مستقبل صافي الانبعاث الصفري»، في اعتباره منصة تجمع أهم الخبراء في مصر والعالم، للخروج بتصور مقترح للحد من هدر وفقد الطعام.

ومنصة Food Today هي الشريك الإعلامي للمؤتمر، باعتبارها أول منصة إلكترونية مصرية تتناول كل ما يخص عالم الأغذية والمشروبات، من خلال تقديم محتوى متنوع.

433

علاج هدر الطعام..مهم للجميع
098

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022