leftlogo

مع اقتراب عيد الأضحى.. تفاصيل الحملات التفتيشية على محافظتي الغربية والدقهلية للتأكد من صلاحية الغذاء

A A A
طارق الهوبي
دكتور طارق الهوبي
تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المُبارك، وجه الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، فروع الهيئة بتكثيف الحملات للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة وحفاظًا على صحة المُستهلكين بمختلف المحافظات.

مر فرع سلامة الغذاء بمحافظة الغربية على 450 منشأة غذائية للتأكد من تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء بالمحافظة، وتم ضبط ثلاثة آلاف عبوة مشروب صناعي يحتوي على ألوان غير مُصرح بإضافتها، و200 كيلو عسل أسود معبأ بصفائح بها ألوان طلاء وأحبار طباعة ملامس مباشرة للمادة الغذائية، وذلك بالمخالفة لقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 17 لعام 2022، بشأن القواعد الفنية الملزمة للمواد والأدوات الملامسة للغذاء.

كما تم ضبط كميات من المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محاضر بالنيابة العامة، كما تم تحرير عدد 26 إقرار إعدام منتجات غذائية منتهية الصلاحية بناءً على طلب صاحب المنشأة.

وتم الاشتراك في حملات مكبرة مع المحافظة ومديرية التموين ومباحث التموين والطب البيطري والصحة، وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 177 محضرًا وسحب عينات للأغذية التي يشتبه في صلاحيتها، وتم التحفظ على جميع المضبوطات لاتخاذ الإجراءات القانونية، كما تم فحص الأغذية بمراكز التأهيل والإصلاح.

واشترك فرع سلامة الغذاء بمحافظة الدقهلية في حملات مكبرة مع المحافظة، ومديرية التموين ومباحث التموين، والطب البيطري، والصحة، إذ تم المرور على 61 منشأة غذائية في عدد من مراكز المحافظة، وأسفرت تلك الحملات عن الآتي:
حي شرق المنصورة: تم إعدام حلويات متنوعة، بانيه وأجنحة دجاج، كبدة وكفتة، سلطات متنوعة، فواكه مجففة، نتيجة التغير في خواص تلك المنتجات، كما تم تحرير محضر اشتراطات صحية، و4 محاضر عدم وجود شهادات صحية، ومحضري غش تجاري.

وشدد الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء على جميع العاملين في الهيئة بالموانئ المختلفة، بالعمل طوال أيام العيد على مدار اليوم، والتشديد على التواجد المستمر بالمنافذ، وإتمام العمل على أكمل وجه للإسراع من وتيرة الإفراج عن السلع الغذائية ونفاذها إلى الأسواق المحلية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022