leftlogo

منتجات «الحرية» الغذائية تغزو الأسواق العربية والإفريقية

A A A
صناعات غذائية
الصناعات الغذائية
كشف حسن فندي، رئيس شركة الحرية للصناعات الغذائية، أن هناك خطة لفتح أسواق جديدة لمنتجاتها خلال العام المقبل في العديد من الأسواق العربية والإفريقية، أبرزها «السعودية وكينيا ورواندا وساحل العاج»

وأضاف حسن هندي، في تصريحات لـfood today ، إلى أن شركة الحرية للصناعات الغذائية حققت نموًا أفضل العام الجاري على الرغم من الأثار السلبية لجائحة «كورونا» على القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وأشار رئيس شركة الحرية للصناعات الغذائية، إلى أن الخطة الاستثمارية للشركة تتماشي مع خطة الدولة في ملف الصادرات، ونعمل على زيادة طاقتها الإنتاجية لتصدير الفائض إلى الأسواق الخارجية.

وأعلن محمد معيط، وزير المالية -في وقت سابق- أن هناك ١٦٥٠ شركة مصدرة طلبت الانضمام للمرحلة الرابعة لمبادرة «السداد النقدى الفوري»، التي تم إطلاقها اعتبارًا من منتصف نوفمبر الماضي، وسيتم صرف مستحقاتهم من دعم المصدرين في ٢٨ ديسمبر الحالي.

وأضاف وزير المالية، أنه تم صرف أكثر من ٣٠ مليار جنيه لأكثر من ٢٠٠٠ شركة، خلال المراحل الثلاثة في الفترة من نوفمبر ٢٠٢٠، وحتى أكتوبر ٢٠٢١، لهذه المبادرة إضافة إلى المبادرات الأخرى المختلفة؛ بما يؤكد التزام الحكومة بمساندة القطاع التصديري وتوفير السيولة النقدية للشركات المصدرة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022