leftlogo

منتجات «فرج الله» تغزو السوق الأمريكي بـ«الفول المدمس»

A A A
المهندس محمد فرج عامر مؤسس مجموعة فرج الله للصناعات الغذائية
المهندس محمد فرج عامر مؤسس مجموعة فرج الله للصناعات الغذائية

تشهد صادرات مجموعة «فرج الله للصناعات الغذائية» من الفول المعلب، رواجًا في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية، إذ صدرت الشركة نحو 6 حاويات فول خلال العام الماضي، وفقًا لتصريحات مصدر مسئول بالشركة لـ«Food Today».


الفول المصري



                                    فول عريض



وأضاف المصدر: «تعتمد الشركة على الفول المصري لاسيما العريض، بجانب استيراد كميات من الخارج من بعض البلدان مثل استراليا، موضحًا أنه يتم تصدير علب الفول في كراتين تضم الواحدة منها 24 علبة صغيرة بوزن 400 جرام.


وأشار مسئول الشركة، إلى أن الفترة الحالية تشهد إعادة تسعير جديدة للمنتج، لاسيما بعد ارتفاع بعض التكاليف ورسوم نولون التصدير المتذبذبة.


ويعد الفول من أهم البقوليات لاحتوائه على عناصر غذائية عديدة، كما أنه بروتين ويطلق عليه «بديل اللحوم» لاحتوائه على نسبة كافية من الأحماض الرئيسية المطلوبة لبناء الخلايا والأجسام المضادة وتتراوح نسبة البروتين في حبات الفول ما بين 25 إلى 100 جرام.


اليوم العالمي للبقوليات


                                          فول مدمس 

في عام 2019، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في قرارها 251/73 أن يوم 10 فبراير هو اليوم العالمي للبقول، لما لها من فوائد غذائية متعددة ودورها الملموس في الحفاظ على المناخ.

 

وبدأت مجموعة فرج الله في الظهور خلال عام 1973، عندما قام المهندس محمد فرج عامر وفريق من الخبراء المحترفين بإنشاء مجموعة فرج الله، وعلى مدار سنوات، نجحت في خلق مجموعة فريدة من المنتجات الغذائية والمشروبات.


نكهات فريدة



                                    فول فرج الله 


وقامت المجموعة بإنشاء 15 مصنعًا لتوفير الكثير من المنتجات المختلفة، وهي اليوم تتمتع بجودة متميزة حول العالم، وتطمح في مواصلة إرضاء أذواق عملائها بنكهات فريدة وكذا تلبية احتياجات شركائها بتميز ليس له مثيل.


وتشتهر المجموعة بكونها رائدة في مجال الأغذية المتنوعة في مصر والشرق الأوسط، بالإضافة إلى تصنيفها ضمن أفضل 5 شركات تصدير عالمية مصرية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022