leftlogo

"موتشو" أول شركة تصنع خل العسل.. فوائده واستخدماته وكيف يصنع؟

A A A
فوائد عسل النحل
عسل نحل

نتعرف يوميًا على ابتكارات جديدة في عالم الطعام، خاصة لمتبعي الأنظمة الصحية والباحثين والراغبين في تناول الأطعمة ذات القيمة الغذائية المرتفعة، ولا يختلف اثنان عن الفوائد المذهلة للعسل فهو يقوي مناعة الجسم ويحميه من الأمراض، لكن هل فكرت أن يكون أكثر الأكلات المعروفة بطعمها الحلو أن يكون طعمها حامضا؟ الإجابة في خل العسل.

ما هو خل العسل؟

هو الإنتاج الحامضي للعسل في صورة سائلة، وبحسب مصطفى مجاهد مدير المبيعات والتسويق في شركة "موتشو" Mucho وهي أول شركة في مصر تبيع خل العسل، قال إنه نتاج عملية تخمر هوائي لعسل النحل الطازج الذي له صفات علاجية وتأثيرية كبيرة ويتكون من عسل نحل وماء وخميرة وملح الطعام.


وأضاف  مجاهد في تصريحات خاصة لـ Food Today أن خل العسل يأتيهم من شركة تدعى "شانة - بيت الطبيعة" وهي شركة رائدة في إنتاج وتوزيع الخامات الطبيعية الصحية بتنوعهِا وفقاً للمعايير والمواصفات الصحية الآمنة.

 

ولفت مدير المبيعات والتسويق أن لدى الشركة مجموعة مناحل جوالة تؤهلها لإنتاج عسل ومنتجات النحل بجودة فائقة، كما تمتلك الشركة سلسلة محلات خاصة ومنافذ فرنشايزر موزعة بجميع أنحاء الجمهورية متخصصة فى بيع المنتجات الصحية، كما تتوافر منتجاتهم الأساسية بالأسواق الخارجية بفروع الهايبر والسوبر ماركت لتكون قريبة من كل بيت مصري بنفس جودتها بفروعهم المتخصصة.

فوائد خل العسل

أما عن فوائد خل العسل فقال مجاهد: 
تساعد الفيتامينات في العسل في البقاء بصحة جيدة وتمنع تجلط الدم.
يساعد في التنحيف والشعور بالشبع وابطاء سرعة امتصاص الدهون.
يخفض نسبة الكوليسترول فى الدم ويحمي من الجلطات.
يحتوي على انزيم بيروكسيد الهيدروجين لذا يستخدم فى علاج الجروح.
يضاف مع خل التفاح فيحافظ على صحة القلب.
يعالج الإلتهابات الناتجة عن أشعة الشمس.
يساعد في تجفيف حب الشباب وتنعيم وتهدئة البشرة.

استخدامات خل العسل


خل العسل رغم كونه غير شائع في مصر إلا أنه شائع في أسبانيا ورومانيا وفرنسا وإيطاليا ويمكن تناول خل عسل كمادة مضافة للعديد من المستحضرات، مثل طبق دال الهندي والخضروات والأطعمة السريعة والسلطات لتحسين استساغتها للحصول على فوائد صحية إضافية ويمكن تناولها نيئة بطرق مختلفة للحصول على فوائد محددة.
خل العسل
خل العسل من شركة شانة

خل العسل 1
خل العسل المتداول في أوروبا


عسل نحل


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022