leftlogo

«موندليز» العالمية تطور «أوريو» الخالي من الجلوتين في أمريكا والصين

A A A
موندليز1
منتجات أوريو التابعة لموندليز

خلال المؤتمر الافتراضي لعام 2021، الذي عقدته مجموعة محللي المستهلكين في نيويورك، أوضح مديرون تنفيذيون من شركة "موندليز إنترناشيونال" كيف تُعيد الشركة ضبط جدول أعمالها الخاص بالابتكار، وشملت الجهود إطلاق منتجات جديدة أقل وأكثر تأثيرًا، وأكثر تدريجية، والقضاء على ربع وحدات حفظ المخزون لإعطاء الأولوية للابتكارات ذات القيمة الأعلى، والآن يقوم صانع الوجبات الخفيفة بتحديث استراتيجية الابتكار الخاصة به مرة أخرى.

الابتكار الأساسي


يقول مارتن رينو، كبير مسئولي التسويق والمبيعات، خلال يوم المستثمر الافتراضي للشركة في 10 مايو: "ينصب تركيزنا الآن على تعظيم الزيادة في ما نسميه الابتكار الأساسي عن طريق دفع المزيد من التركيز في وحدات الأعمال، وتعزيز قدراتنا على تطوير أفكار أفضل تركز على المستهلك من خلال منهجيات جديدة، وتعلم كيفية التكرار بسرعة مع المستهلكين، وأخيراً: استمرار نهجنا في الابتكار المفتوح مع SnackFutures CoLab".

وتشمل أمثلة المنتجات الجديدة من جدول أعمال الابتكار المحدث "أوريو" الخالي من الجلوتين في الولايات المتحدة، و"أوريو زيرو" في الصين، و"لاكتا إنتينس" في البرازيل، و"كاراميلك"، وهو منتج شوكولاتة في أستراليا، وفقاً للشركة.

وفي أوائل شهر مارس، اختارت الشركة 10 علامات تجارية ناشئة لتكون جزءًا من برنامج "CoLab" لبدء التشغيل، وهو خط من البسكويت والخبز المقرمش الخالي من 14 مادة مسببة للحساسية بالإضافة إلى الذرة والسكر، ومن بين هذه الشركات "GoNanas" الشركة المُصنعة لخلطات خبز الموز الصديقة للحساسية والنباتية والخالية من الجلوتين والمكسرات، و"Moonshot" المفرقعات المحايدة للكربون المركبة من مكونات عضوية مزروعة بشكل متجدد، و "Oat Haus" صانع مجموعة من فروق الأسعار القائمة على الشوفان.

يضيف رينو: "قبل عامين، قررنا خفض محفظة مشاريعنا بأكثر من 25٪ وإعادة التوازن لإعادة اكتشاف ما نسميه الابتكار الأساسي، وبفضل إعادة التركيز، شهدنا نتائج وتحسن مشاريعنا بشكل كبير، ونحن الآن فوق المستوى القياسي في المساهمة في النمو والتدريج".

محور تركيز الشركة


من جهته، يؤكد ديرك فان دي بوت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي: لا تزال الصحة والرفاهية محور تركيز الابتكار للشركة.

ويقول دي بوت: "لا تزال الرفاهية محور تركيز كبير للشركة، نحن نحاول تقديم تفسير معاصر لما تعنيه الرفاهية حقا للمستهلك اليوم، وهذا له تصور كامل، فأحيانا يخلطونها (المستهلكون) مع رفاهية الكوكب كجزء من تفكير واسع في الرفاهية.

الاستحواذ على الرفاهية


من الأمثلة على التجديد" الصحي "أوريو" صفر سكر في الصين و"بار" مصنع كادبوري، وهو خيار نباتي، وفقاً لـ دي بوت، الذي أكد أن الشركة لا تزال تركز على تقليل محتوى السكر والصوديوم في المنتجات والتحول إلى مكونات بسيطة عندما يكون ذلك ممكنا، مضيفا: "نحن نركز بشكل كبير في الرفاهية".

وتابع: "ليس ابتكارا أو تجديدا حقا، لكنه يساعدنا أيضا في الحصول على محفظة أكثر توازنا، وأنا أُشير هنا إلى عمليات الاستحواذ التي قمنا بها بالفعل مثل Perfect Bar أو LU أو Gourmet Food في أستراليا، لذا هذه هي الطرق التي سنرى بها تدريجيا توازنا أفضل بين رفاهيتنا من حيث المنتج".

يُشار إلى أن "Mondelez International Inc" هي شركة متخصصة في مجال الأطعمة والمشروبات، وتقوم بتصنيع وتسويق المنتجات الغذائية المعبأة، بما في ذلك الوجبات الخفيفة والمشروبات والجبن والوجبات السريعة ومنتجات البقالة المعبأة، وتبيع منتجاتها في جميع أنحاء العالم.


موندليز


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022