leftlogo

نائب رئيس «رويال هيربس» لـ Food Today: مشروع جديد لزراعة النباتات الطبية والعطرية

A A A
نباتات - اعشاب - زرع (2)
نباتات طيبة وعطرية

كشف أحمد عبد العظيم، نائب رئيس مجلس إدارة شركة رويال هيربس، أن محافظة بني سويف تهتم منذ فترة بزراعة الظهير الصحراوي بالأعشاب والنباتات الطبية، والتي توفر عملة صعبة للدولة، حيث يتم العمل على زراعة حوالي 170 فدان خلال المرحلة المقبلة، عقب المهرجان الأول للنباتات الطبية والعطرية التي انتهي فاعلياته منذ أيام قليلة، وعقب المهرجان اجتمع محافظ بني سويف بالعديد من الشركات المشاركة، بجانب اجتماعه بمسئولي المرافق لإنهاء كافة الإجراءات.


النباتات الطبية والعطرية


وأضاف عبد العظيم في تصريحات خاصة لـ Food Today، أن محافظة بني سويف تهتم زراعة العديد من النباتات الطبية والعطرية، ففي فصل الصيف يتم زراعة الريحان والنعناع والبقدونس والكزبرة والشيح والكلندولا، أما تجارة النباتات الطبية والعطرية فتتوفر في المحافظة العديد من الأصناف.

أسواق تصديرية


وأكد نائب رئيس رويال هيربس أن الشركة تعمل على تصدير منتجاتها لأسواق أمريكا ودول الاتحاد الأوربي، حتى زير الورد أو الببريكا، مشيراً إلى أن الشركة تعمل بمجال التصنيع من خلال التعاقد مع عدد من المزارعين للاستفادة من منتجاتهم في العملية التصنيعه.

أسواق مستهدفة


وأشار «عبد العظيم» إلى أن الشركة تسعى للتواجد داخل العديد الأسواق خلال المرحلة المقبلة سواء داخل الدول العربية أو دول آسيا.


استيراد بذور من الخارج


وأوضح أن الشركة تعمل على استيراد بذور من الخارج للبقدونس الكيلري والببريكا، مشيداً بدور الحكومة بالاهتمام بالقطاع الزراعي، باعتباره أحد القطاعات ذات العائد الاقتصادي على الناتج المحلى الإجمالى.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022