leftlogo

"نتيجة أزمة السودان"...«الزراعة الأمريكية» تتوقع تراجع واردات مصر من اللحوم الحية هذا العام

A A A
بقر
"نتيجة أزمة السودان"...«الزراعة الأمريكية» تتوقع تراجع واردات مصر من اللحوم الحية هذا العام
 كشفت وزارة الزراعة الأمريكية، أن واردات مصر من الماشية الحية تراجعت بنحو 44% خلال العام الجاري، حيث يأتي هذا الانخفاض في ظل استمرار الأزمة الحالية في السودان، الذي يُعتبر أكبر مورد للحوم الحية إلى مصر.

توقعات بتراجع كبير في واردات اللحوم الحية إلى مصر هذا العام

وبحسب تقرير صادر عن الوزارة في نهاية الأسبوع الماضي، من المتوقع أن تنخفض واردات مصر من اللحوم الحية خلال العام الجاري إلى مستوى يُقدر بحوالي 100 ألف رأس ماشية فقط، مقارنة بـ 180 ألف رأس في العام الماضي، مما يمثل انخفاضًا بنسبة 35% مقارنة بواردات ،2021 والتي بلغت وقتها نحو 270 ألف رأس.

 تراجع متواصل في واردات مصر من اللحوم البرازيلية منذ عام 2020

واستمرت واردات مصر من اللحوم البرازيلية في الهبوط منذ عام 2020، حيث انخفضت إلى 18 ألف رأس فقط في عام 2023، مقارنة بـ 63.5 ألف رأس في عام 2020، والتي كانت بدورها منخفضة من 94.6 ألف رأس في عام 2019.

وتعتزم البرازيل تصدير اللحوم إلى الصين، حيث عمل الطلب المتزايد على اللحوم المجمدة البرازيلية وقطع اللحوم المتنوعة، إلى زيادة ذبح الأبقار لإنتاج اللحوم.

أسباب تراجع الواردات

تأتي تراجع واردات مصر من اللحوم في ظل استمرار الصراعات في السودان، والذي ساهم بدوره في ارتفاع الأسعار مع نقص المعروض.

كما سجلت أسعار اللحوم زيادة كبيرة خلال الفترة الماضية، حيث كشف محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار اللحوم الحمراء في أغلب المناطق تتراوح بين 380 و430 جنيهًا للكيلو.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022