leftlogo

نجاح معرض "جلفود 2024" يؤكد تعافي القطاع الغذائي في دبي

A A A
جلفود
معرض جلفود
انتهت فعاليات معرض "جلفود"، الذي أقيم في دبي قبل أمس، بعد تحقيق صفقات قوية وتوقيع عقود ضخمة وتأسيس شراكات مهمة، مما يدل على تعافي القطاع الغذائي والفعاليات في المنطقة.

حققت نسخة "جلفود 2024" نجاحًا كبيرًا، حيث شارك فيها أكثر من 5500 جهة عارضة، وأكدت مكانة دبي كوجهة عالمية رائدة في مجال المعارض والمؤتمرات والفعاليات والسياحة.


أسهم معرض "جلفود" في زيادة حركة السياحة إلى دبي وزيادة معدلات الإشغال في الفنادق بالمنطقة المحيطة بمركز دبي التجاري.

شارك في الدورة الأكبر على الإطلاق من "جلفود" أكثر من 150 ألف مشارك من 190 دولة، ومن المتوقع أن تتجاوز قيمة الصفقات التجارية التي تمت خلال المعرض 12 مليار دولار، واحتوت القاعات الـ 24 على منتجات متطورة وحلول من أكثر من 5500 عارض، بالإضافة إلى فعاليات تفاعلية مثل "توب تيبل" و"دبي للمأكولات العالمية"، التي جمعت أكثر من 100 طاهٍ عالمي مشهور.

ووفقًا لخبراء في قطاع الضيافة، فقد رسخت دبي مكانتها كوجهة للمعارض والفعاليات العالمية، حيث استضافت مؤخرًا القمة العالمية للحكومات بمشاركة دولية غير مسبوقة، بالإضافة إلى مهرجان دبي للتسوق في دورته الـ 29.

وتشير التوقعات إلى استمرار الأداء القوي للقطاع السياحي في دبي خلال العام الحالي، نظرًا لتنوع الفعاليات الترفيهية والفنية والاجتماعية والرياضية المقررة في مارس المقبل.


واستقبلت دبي أكبر عدد من الزوار الدوليين في عام 2023، حيث بلغ إجمالي عدد الزوار الدوليين 17.15 مليون زائر، بزيادة سنوية قدرها 19.4% مقارنة بالعام السابق.

كما حصلت دبي على لقب أفضل وجهة عالمية في جوائز اختيار المسافرين لعام 2024 من موقع TripAdvisor، وهذا الإنجاز يعتبر الثالث على التوالي لدبي، حيث تكون أول مدينة في العالم تحقق هذا الإنجاز.

تعززت مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية بفضل التنوع الثقافي والترفيهي الذي توفره، وتعكس نجاحات معارض مثل "جلفود" وغيرها قدرة دبي على استضافة فعاليات عالمية وتلبية احتياجات الزوار والمشاركين.


ومن المتوقع أن يستمر نمو القطاع السياحي في دبي في السنوات القادمة، حيث تعمل الحكومة المحلية على تعزيز التنوع الاقتصادي وتطوير البنية التحتية والخدمات السياحية.

 يعتبر القطاع الغذائي جزءًا هامًا من هذا التطور، حيث يتطلع المسؤولون إلى جذب المزيد من الشركات والمعارض والفعاليات ذات الصلة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022