leftlogo

ندرة الأجهزة وارتفاع الأسعار يضربان أفرع العربي جروب في مصر..تجار ومحلات يتوقفون عن البيع

A A A
أجهزة كهربائية
نقصاً كبيراً في الأجهزة الكهربائية وارتفاع لافت في التكاليف
قرر عدد كبير من تجار ومحلات الأجهزة الكهربائية بالتوقف عن عمليات البيع خلال الأيام الماضية، نتيجة الارتفاع المتتالي لأسعار الأجهزة الكهربائية.

محلات الأجهزة تُعلن حالة التأهب وتعلق لافتات التوقف عن البيع

وكشف جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة، أن أسعار الأجهزة الكهربائية تشهد زيادات متتالية خلال الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي دعا المحلات العامة لإيقاف البيع لحين الاستقرار على سعر معين، ومن ثم إعادة التداول.

ومن ناحية أخرى، أشار أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية، أن استيراد خامات صناعة الأجهزة الكهربائية تعتبر أحد أهم أسباب ارتفاع أسعار هذه المنتجات، وذلك على الرغم من صناعتها في مصر، حيث تستورد مصر ما يقرب من 85% من إجمالي مستلزمات الإنتاج.

"صرخة العربي جروب".. الأسواق تعيش نقصاً كبيراً في الأجهزة الكهربائية وارتفاع لافت في التكاليف


وفي سياق متصل، أكدت مصادر داخل شركة العربي جروب للتجارة والصناعة، على نقص عدد كبير من الأجهزة الكهربائية والمنتجات التي تقدمها الشركة في أفرعها بمصر خلال الفترة الأخيرة، فضلاً عن الارتفاع الملحوظ في الأسعار.


 صادرات الأجهزة الكهربائية


ومن ناحية أخرى، كشف المجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن زيادة صادرات القطاع خلال عام 2023 بنسبة 10.5%، حيث بلغت 4.245 مليار دولار لأول مرة في تاريخ الصادرات الهندسية مقارنة ب 3.841 مليار دولار عام 2022.

كما حققت صادرات الكابلات الكهربائية المصرية، نمو بنسبة 53.2%، في حين سجل قطاع الأجهزة المنزلية زيادة بنسبة 2.5%، فيما بلغ قطاع الصناعات الكهربائية والإلكترونية زيادة بنسبة 20.9%.

بينما سجلت وسائل النقل زيادة في الصادرات بنسبة 116.3%، وحققت صادرت الآلات والمعدات نمو بنسبة 67%، فيما جاءت زيادة تشكيل المعادن بنسبة 62.7%، والمعادن بنسبة 27.3%.

أقرأ أيضًا: "شعبة الأجهزة الكهربائية في الجيزة": هناك زيادة 20% الأيام المقبلة وعلى المستهلكين شراء الضروري

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022