leftlogo

نستلة العالمية تنفق 3 مليارات دولار للتوسع في الولايات المتحدة

A A A
نستله 2
مصنع جديد لنستلة في أريزونا
خلال العامين الماضيين، قالت نستله السويسرية العالمية، للمواد الغذائية، إنها استثمرت ما يقرب من 3 مليارات دولار في الولايات المتحدة لتعزيز بصمتها التصنيعية والقدرات الداخلية، من المصانع الجديدة والتوسعات إلى التغييرات التي تساعدها على تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بها.

وفي يوليو الماضي، أعلنت شركة نستله الولايات المتحدة الأمريكية أنها ستستثمر 100 مليون دولار لتوسيع مصنعها للأغذية المجمدة في ساوث كارولينا الذي يصنع علامات تجارية مثل Stouffer's و Lean Cuisine.

كما أعلنت في نفس الشهر أنها ستنفق 70 مليون دولار لتجديد مصنع في ولاية ويسكونسن كان يستخدم سابقًا في صناعة قوالب الحلوى لصنع عجينة البسكويت في عام 2020، وأنفقت 100 مليون دولار لبناء خط Hot Pockets في منشأة في أركنساس.

تعد شركة نستله أحدث شركة تمضي قدمًا في مشروع البناء من أجل تلبية الطلب المتزايد خلال الوباء، ومن بين الشركات الأخرى التي أعلنت عن مصانع جديدة أو توسعت في المرافق القائمة هي شركة PepsiCo Frito-Lay و Dole و Diageo و JBS USA و Tyson Foods و General Millsو Hostess.

وتبلغ مساحة المصنع 630 ألف قدم مربع، لإنتاج كريمات لماركات Coffee mate و Coffee mate Natural Bliss و Starbucks، وسيكون لديها القدرة على التوسع في مشروبات إضافية في المستقبل.

وقال دانيال جونج، رئيس قسم المشروبات في نستله بالولايات المتحدة الأمريكية: "يجب أن يساعد هذا الاستثمار في تعزيز مكانتنا الرائدة في السوق وكذا قدراتنا التصنيعية لتلبية الطلب المتزايد من المستهلكين الذي نشهده على منتجات المشروبات لدينا".

وبينما تمضي شركة نستله قدمًا في إنشاء مصنع جديد للقشدة، فإن الاستثمار الذي يقارب 700 مليون دولار هو رهان طويل الأجل، وتراهن الشركة على أن العادات التي تشكلت ستصبح متأصلة بشكل دائم مع المستهلك الأمريكي.

وأضاف "Jhung" أن قطاع الكريمات كان ينمو بسرعة قبل COVID-19، لكن طلب المستهلكين تسارع مع بقاء المزيد من الناس في المنزل وصنعوا أكوابهم الخاصة من القهوة الفاخرة، من المشروبات التي تحتوي على الكافيين باستخدام منصات مثل Nespresso من نستله، ما أدى إلى انخفاض معدل النمو إلى رقم متوسط ، لكن التوسع لا يزال متقدمًا على ما كان عليه قبل تفشي المرض.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022