leftlogo

«نستله» توسع مبادراتها للوصول إلى «انبعاثات صفرية» للكربون بحلول 2050

A A A
ثيثييثيثثي
شركة "نستله"

تسعى الشركة السويسرية متعددة الجنسيات لتصنيع الأغذية والمشروبات "نستله"، لتوسيع مبادراتها المتعلقة بالحد من البصمة البيئية للمواد الخام من الحليب ومشتقات الألبان.
وقالت الشركة إنها تهدف إلى خفض بصمتها من الغازات الدفيئة (GHG) بحلول عام 2030، وذلك في إطار هدفها المتمثل في أن تكون انبعاثاتها صفر بحلول عام 2050.

 

وتستخدم "نستله" الحليب ومكوناته لإنتاج الألبان ومشتقاتها وتغذية الرضع والآيس كريم والمشروبات والحلويات.
 
وتعتبر منتجات الألبان أكبر مدخلات المواد الخام للمجموعة، وكذا هي أكبر مصدر لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وأشارت شركة نستله إلى أن سلاسل توريد منتجات الألبان والثروة الحيوانية شكلت 34.2 مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون (CO2e) في عام 2018.
 

مشروع تجريبي

صرحت شركة نستله بأنها تضع خططًا في سلسلة التوريد الخاصة بها لاختبار الحلول الجديدة التي يمكن الارتقاء بها على مستوى العالم، وتدير الشركة حاليًا أكثر من 100 مشروع تجريبي مع شركاء كثيرون في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 20 مزرعة، مؤكدة أنها بالفعل على طريق الوصول إلى صافي "انبعاثات صفرية" في المستقبل القريب.

جدير بالذكر أن مشاريع نستله التجريبية تنتشر حول العالم، مع إدراك أن التنوع الجغرافي والبيئي لإنتاج الحليب العالمي يعني أن نهج البحث المركزي له حدود.
وفي السياق ذاته، أشار مايانك تريفيدي، رئيس وحدة الأعمال الاستراتيجية لمنتجات الألبان في نستله، إلى أن تنفيذ مشاريع واسعة النطاق بالشراكة مع المزارعين والموردين سيساعد نستله على توسيع نطاق حلولها التي تهدف إلى تقليل أثرها البيئي.
 

سلسلة توريد منتجات الألبان

يأمل "تريفيدي" أيضًا بأنه من الممكن زيادة الاستدامة في منتجات الألبان وحتى الوصول إلى صافي الصفر حيث تقوم نستله بدور قيادي في دفع التغيير الإيجابي مع جميع أولئك الذين يعملون معها في سلسلة توريد منتجات الألبان.
 
والتزمت الشركة باستثمار 1.2 مليار فرنك سويسري أي ما يعادل (1.23 مليار دولار أمريكي) على مدى السنوات الخمس المقبلة لتحفيز تبني الزراعة المتجددة عبر سلسلة التوريد الخاصة بها.

وأشارت نستله إلى أنه من أجل الحد من انبعاثات منتجات الألبان، فإنها تستفيد من خبرتها العلمية وقدراتها التحليلية، بالتعاون مع شركاء خارجيين لفحص الحلول العلمية والتكنولوجية الجديدة وتقييم التأثير على الجودة الغذائية والحسية للحليب.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022