leftlogo

نفس الجودة ولكن بسعر أقل.. كاتشب "درة" يتفوق على "هاينز"

A A A
heinz
هاينز ودرة
في عالم صناعة "الكاتشب"، تتواجد العديد من الشركات التي تقدم أنواع متنوعة بأسعار مختلفة، ولكن توجد شركتين رائدتين في تلك الصناعة، وهم "هاينز" و"درة" اللتان أثبتا تفوقهما واستحواذهم على السوق بشكل كبير، ولكن من منهم الرائدة في تلك الصناعات؟

شركة درة durra للصناعات الغذائية

بدأت الشركة تاريخها الإنتاجي في أواخر التسعينات، والتي بدأت بإنتاج 
القمر الدين و دبس التمر ودبس العنب المجفف التي كانت كلها تصنع يدويا حتى عام 1979 حين بدأت الشركة بتقديم منتجات مختلفة لتلبية السوق المحلية، وفي منتصف سبعينيات القرن العشرين جاء الجيل الثالث من آل الـدرّة ليكمل مابدأه الآباء والأجداد وليصنع هدفاً كبيراً وهو الوصول الى العالمية، فتم تسجيل شركة الدرة عالميا وأصبحت (ماركة الـدرّة Durra ) مسجلة عالمياً بجميع حقوق الملكية الفكرية و الصناعية والتجارية.

تمتاز "درة" بتقديمها لجودة عالية من "صوص الكاتشب" مع سعر مناسب وأقل من أسعار الماركات الأخرى، حيث توفر الكاتشب بأحجام مختلفة ومتنوعة مثل كاتشب وزن 350 جرام بسعر 22 جنيه، وكاتشب وزن 900 جرام بسعر 53.50 جنيه.

هاينز 

من أنجح وأعرق الشركات في عالم الصناعات الغذائية، حيث بدأ نشاط الشركة عام 1869 على يد هنري جون هاينز، وكان مقرها الدائم في بيتسبرغ ببنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وبدأت الشركة في أوضة صغيرة "بدروم" واستطاع هاينز الحصول على شريك له في المشروع وهو "لارينس نوبل"، واقتصر نشاط الشركة على بيع المواد الغذائية في منطقة «شاربسبورج» بولاية بنسلفانيا، لتبدأ الشركة في التوسع حتى احتلت المركز الأول عالميا في تصنيع «الكاتشب» في أمريكا، لتحتل حصة سوقية قدرت بـ 50%.

تقدم "هاينز" منتجات الكاتشب بأسعار أعلى من منافسيها، حيث يصل سعر كاتشب هاينز وزن 340 جرام نحو 36 جنيه، بينما يصل سعر العبوة وزن 850 جرام نحو 85 جنيه، أما وزن 513 جرام يبلغ نحو 52 جنيه، في حين يصل سعر الكاتشب الحار وزن 200 جرام نحو 24 جنيه. 

السعر يحسم المنافسة بين الشركتين 

إذا تحدثنا عن جودة الكاتشب، فكلا الشركتين يقدمان جودة عالية فوق مستوى الانتقادات، ولكن "السعر" هو الحاسم بين تلك المنافسة حيث تقدم الشركتان منتج ذات جودة عالية ولكن بأسعار مختلفة،  حيث تمتاز "درة" بقلة أسعارها على عكس "هاينز" المعروفة بأسعارها المبالغ فيها نسبيًا، لذلك يضطر المستهلك الاتجاه للمنتج الأقل سعرًا وبالتالي تتفوق "درة" على "هاينز" في تلك الزاوية، أما تطرقنا إلى طعم الكاتشب فلا يوجد فارق يُذكر. 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022