leftlogo

نقيب الفلاحين: طاجن الفتة في العيد بـ 1000 جنيه

A A A
طاجن فتة
طاجن فتة
صرح حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، بأن طلبات طاجن الفتة بلحم الضأن تتجاوز الآن قيمة 1000 جنيه.

ووجه عبد الرحمن نداء إلى محبي طاجن الفتة بلحم الضأن في عيد الأضحى، يطالبهم بضرورة التخطيط المسبق والتمهيد لشراء هذه الأطعمة، إذ إن كيلو لحم الضأن وصل إلى 150 جنيهًا، وتبيعه محلات الجزارة بمتوسط 350 جنيهًا للكيلو. 

وأوضح أن طاجن الفتة باللحم يتطلب كمية 2 كيلو لحم، تكلف نحو 700 جنيه بالإضافة إلى كيلو أرز بقيمة 35 جنيهًا، إضافة إلى الطماطم والثوم والفلفل والسمن والزيت والخبز المحمص والبصل والجزر والملح والخل والبهارات والأدوات وغيرها بقيمة نحو 300 جنيه، بعد ارتفاع أسعار معظم المنتجات الغذائية. 

وأكد نقيب الفلاحين أن الحكومة بذلت جهودًا كبيرة للحد من ارتفاع أسعار المنتجات الغذائية، خاصة اللحوم الحمراء في موسم عيد الأضحى المبارك، إذ استوردت كميات كبيرة من اللحوم الحية والمذبوحة لضبط الأسواق والحد من ارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى إطلاق كميات كبيرة من مستلزمات الأعلاف، ما أدى إلى تراجع أسعار الأعلاف في الأيام الحالية.

كما تسبب هذا في انخفاض أسعار المواشي الحية بـ 2000 جنيه للرأس الواحد، وتراجع أسعار اللحم البقري القائم من 145 جنيهًا لـ 135 جنيهًا للكيلو، وأيضًا تراجع أسعار لحوم الجاموس القائم من 130 جنيهًا لـ 120 جنيهًا للكيلو.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022