leftlogo

نمو قياسي في أرباح «إيديتا» حتى سبتمبر الماضي.. سجلت 675.3 مليون جنيه

A A A
صناعة الأغذية الخفيفة
صناعة الأغذية الخفيفة

كشفت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، عن نتائج أعمالها خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري والتي تشمل الفترة من أول يناير وحتى نهاية سبتمبر الماضي، حيث أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 675.3 مليون جنيه مقابل تحقيق الشركة لصافي ربح بلغ 322.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وفي السياق ذاته حققت الشركة صافي ربح مستقل عن الفترة من أول يناير وحتى نهاية سبتمبر المنقضي، بلغ نحو 575.2 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح قيمته 300.3 مليون جنيه، خلال فترة المقارنة من العام المالي السابق.

أرباح إيديتا في النصف الأول

أظهرت نتائج أعمال شركة إيديتا للصناعات الغذائية خلال النصف الأول من العام الجاري والذي يشمل الفترة من أول يناير وحتى نهاية يونيو الماضي، تحقيق صافي ربح مجمع بلغ نحو 375.5 مليون جنيه مقابل نحو 197.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وفي السياق ذاته حققت الشركة صافي ربح مستقل عن الفترة التي تشمل النصف الأول من العام الجاري نحو 326.2 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح بلغ نحو 189.05 مليون جنيه، خلال نفس الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

صفقة استحواذ

يشار إلى أنه قامت شركة ريمكو للاستثمارات الإماراتية بشراء نحو 10 ملايين سهم في شركة إيديتا للصناعات الغذائية في صفقة وصلت قيمتها الإجمالية إلى نحو 101.5 مليون جنيه، لتصل نسبة ملكية الشركة الأولى في الثانية إلى نحو 5.35%، وبلغ متوسط سعر شراء السهم الواحد في الصفقة ما قيمته 10.15 جنيه، فيما قام بتنفيذ الصفقة على شاشات التداول بالبورصة المصرية شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية.

شركة ريمكو

تعد شركة ريمكو للاستثمارات، شركة ذات مسؤولية محدودة ويقع مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تابعة لمجموعة راشد الراشد، حيث تعمل في الأساس بالقطاع المالي، ويأتي تنفيذها لتلك الصفقة في إطار الجاذبية التي يتمتع بها القطاع الغذائي في مصر، وكذا مع جاذبية أسعار الأسهم في سوق المال المصرية مع ارتفاع سعر الدولار ووجود نظام مرن يسمح بدخول العملة وخروجها.

شركة إيديتا للصناعات الغذائية

تأسست شركة إيديتا للصناعات الغذائية في عام 1996، وهي شركة مصرية تعمل في مجال صناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا واستطاعت تحقيق الريادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تضع الشركة على رأس أولوياتها ابتكار وتقديم المنتجات الغذائية المتميزة بجودتها الفائقة.
321234
شركة إيديتا للصناعات الغذائية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022