leftlogo

"نيوم" توقع مذكرة مع "بلو نالو" لتطوير وتسويق المأكولات البحرية

A A A
1024 (19)
جانب من توقيع نيوم مع شركة بلو نالو لتطوير وتسويق المأكولات البحرية
وقعت "نيوم" مذكرة تفاهم مع شركة "بلو نالو"، لتطوير الجوانب التجارية المتعلقة بمنتجات "بلو نالو" من حيث التسويق والتوزيع.


تحقيق الأمن الغذائي


ويأتي ذلك في إطار، سعي كلاً من الشركتين في تحقيق الأمن الغذائي، وتوفير أطعمة صحية لكل المجتمعات، سواء كان في المملكة، أو في جميع أنحاء العالم.

 وصرحت "نيوم" في بيان لها، أن هذا التعاون يأتي في أعقاب استثمار صندوق نيوم للاستثمار مبلغ 20 مليون دولار أمريكي (75 مليون ريال) في شركة "بلو نالو"، ليمكنها بذلك التمويل من الانتقال إلى المراحل التالية من النمو، والاستمرار في الترويج للمأكولات البحرية الصحية والمستدامة، وتسويقها في جميع أنحاء العالم.

 وتهدف المذكرة إلى دعم جهود تأسيس حاضنة ومنظومة للابتكار في الغذاء بالمملكة، بالإضافة إلى التعاون مع الهيئات التنظيمية للحصول على الموافقات اللازمة لبيع هذه الأغذية المستحدثة، وإجراء أبحاث شاملة عن المستهلكين، وتوفير أنشطة تثقيفية وتوعوية عامة.
 
وأفاد ماجد مفتي، الرئيس التنفيذي لصندوق نيوم للاستثمار، أن جهود استثمار الشركة في (بلو نالو)، يتجاوز تقديم الدعم المالي، حيث يُمثل نقطة محورية تجاه التزامهم بتعزيز الاستزراع السمكي المتجدد والمستدام، والنظم البيئية الغذائية.

 ومن ناحية أخرى، أعرب المُفتي عن تطلع الشركة من خلال التعاون في استراتيجية قطاع الأغذية، على تحقيق مستقبل مستدام عبر الاستثمار في التقنيات التحويلية، والذي يشير إلى مساهمة صندوق نيوم، كداعم رئيسي يساعد في تحقيق رؤية نيوم الشاملة.


 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022