leftlogo

«هابي سويت».. 140 منتجا من الكيك والبسكويت والشوكولاتة تصل 62 سوقا دوليا

A A A
container-ships-at-industrial-ports-in-the-busines-2021-09-27-17-35-35-utc
تصدير

قال أحمد الكمار، رئيس مجموعة هابي سويت للصناعات الغذائية (الكمار)، إن الشركة تقوم بإنتاج ما يقرب من 140 منتجا من منتجات الكيك والبسكويت والشوكولاتة وغيرها، ومنذ العام 2002 بدأت في التصدير لعدد من الدول.


منتجات الكمار

كانت البداية في «الكمار» بتصدير الطوفي فقط، إلى دولة السودان، ثم اليمن، وفي 2005 تم الترويج للشركة عن طريق المعارض الدولية، التي كانت الطريق للتوسع في السوق التصديرية، وبات للشركة عملاء في كل من فلسطين وجنوب أفريقيا والأردن والسعودية، وغيرها، لافتًا إلى أن طوق النجاة بالنسبة لصناعته يكمن في التصدير.

وأكد الكمار أن «هابي سويت للصناعات الغذائية» تقوم في الوقت الحالي للتصدير لما يقرب من 62 دولة، ومجمل ما يتم تصديره من الطاقة الإنتاجية يبلغ أكثر من 80%، وتسعى الشركة خلال العام 2022 إلى التوسع في أسواق أخرى عربية وأوروبية وإقليمية.

 

المعارض الدولية

وتهتم هابي سويت للصناعات الغذائية بالحضور القوي في المعارض الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية، وآخر هذه المعارض التي شاركت فيها المجموعة معرض جلفود دبي، وقبله معرض فود أفريكا، وكان من بين المنتجات الجديدة التي عرضتها الشركة في فود أفريكا منتج (تاو تاو) المصنع من قبل المجموعة الاقتصادية للصناعات الغذائية، والباوند كيك والاسبونش كيك المصنعان من قبل مجموعة كمارا.

ولفت الكمار أن منافسة مصر في التصدير باتت منافسة شرسة على مستوى العالم، وما يميز مصر في الأسواق التصديرية جودة المنتجات المصدرة، مؤكدا على ضرورة دعم الدولة للصادرات والشركات المصدرة، وقد قدم الكمار نصيحة للمصدرين بضرورة دراسة الأسواق التصديرية، لاسيما الأسواق الأفريقية، مع ضرورة التأمين على المنتجات المصدرة من المخاطر.

 

مصانع جديدة


يُذكر أن مجموعة الكمار تقوم في الوقت الحالي بإنشاء مصنعًا جديدا لها على مساحة 40 ألف متر بمحافظة بني سويف بهدف خدمة العمالة المتواجدة في منطقة الصعيد، وهو بذلك يُعد بمثابة خطوة من خطوات الخدمات المجتمعية التي تقدمها المجموعة للمجتمع المصري، ويعمل في هذا المصنع نحو 30% من أبناء الصعيد، وقد توجهت المجموعة بمشروعاتها نحو الصعيد لتقليل الاغتراب، وسيعمل المصنع الجديد في إنتاج الصناعات الغذائية التي تتميز المجموعة بها.

 
eating-snack-2021-09-24-03-32-05-utc

 

صناعات غذائية


young-woman-eating-chocolate-2022-03-29-08-41-38-utc

مصانع مواد غذائية


side-view-professional-bakers-causing-custard-2021-09-24-03-52-22-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022