leftlogo

هاني برزي: قطاع الصناعات الغذائية يحتل المرتبة الثالثة في زيادة حجم الصادرات

A A A
المهندس هاني برزي
هاني بيرزي
أعلن المهندس هاني برزي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيديتا للصناعات الغذائية ورئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن قطاع الصناعات الغذائية يحتل المرتبة الثالثة في زيادة حجم الصادرات خلال الفترة الأخيرة، وأشار برزي خلال ورشة عمل في برنامج رد الأعباء التصديرية اليوم، إلى أن القطاع يسعى لتحقيق 5.1 مليار دولار من الصادرات خلال العام الحالي.

وأكد رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية أن الوصول إلى هدف الوزارة لتحقيق 100 مليار دولار من الصادرات، وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي، ممكن ويمكن تحقيقه، ولكن يتطلب التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية، بما في ذلك صندوق تنمية الصادرات.

وأشار برزي إلى أن هناك منافسة قوية من الدول المجاورة والدول المنافسة في السوق العالمية، وعليه فإن الشركات المصدرة في قطاع الصناعات الغذائية بحاجة إلى المنافسة بشكل فعال لتحقيق نجاح الصادرات.

وفيما يتعلق بمستحقات المصدرين، أكد هاني برزي أن الحكومة قد أحرزت تقدمًا كبيرًا في مسألة صرف المتأخرات والمستحقات المترتبة على المصدرين، وتوقع أن يتم الالتزام الحكومي في الفترة المقبلة بسداد هذه المستحقات خلال ثلاثة أشهر من تاريخ تنفيذ عمليات التصدير.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022