leftlogo

هدر الطعام يكلف الاقتصاد العالمي 1 تريليون دولار سنويًا

A A A
إهدار الطعام
هدر الطعام

تلعب ظروف النقل غير المثلى والمعدات دورًا مهمًا في هدر الطعام؛ يمكن أن تكون ترقية المعدات المبردة باستخدام تقنيات المعلومات جزءًا واقعيًا ومستدامًا من الحل.

هدر طعام وخسارة مالية 

وتشير التقديرات إلى أن 1.3 مليار طن متري من الطعام تُفقد أو تُهدر سنويًا ، مما يترجم إلى خسارة مالية قدرها 1 تريليون دولار (دولار أمريكي) سنويًا. وبدون تغييرات كبيرة ، من المتوقع أن تنمو هذه المشكلة إلى 2.1 مليار طن متري و 1.5 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2030. حسب تقرير لموقع هورتي دايلي.

تكاليف خفية 

وعلى الرغم من أن هذه الأرقام قد تكون مذهلة، إلا أنها لا تأخذ في الاعتبار التكاليف الخفية لإنتاج الغذاء، بما في ذلك العمالة والتخزين والإنقاذ أو التكاليف المتعلقة بعدم رضا العملاء، والفرص الضائع ، وعدم دقة مستوى المخزون/ التخزين.
ولفت تقرير لـ«هورتي دايلي» إلى أنه من المثير للصدمة أن ثلث جميع الأغذية المنتجة للاستهلاك البشري تُفقد بسبب الهدر، والذي ليس له آثار مالية كبيرة فحسب، بل له أيضًا آثار بيئية واجتماعية أيضًا.


السلع ذات أعلى نسبة نفايات

الفواكه والخضروات (45٪) - ما يعادل 3.7 تريليون تفاحة.
الجذور والدرنات (45٪) - ما يعادل مليار كيس بطاطس.
الأسماك والمأكولات البحرية (35٪) - ما يعادل 3 مليارات سلمون أطلسي.
اللحوم (20٪) - ما يعادل 75 مليون بقرة.


انتشار هدر الطعام

وينتشر هدر الطعام وفقده في جميع أنحاء سلسلة القيمة الغذائية بأكملها - من المزرعة إلى الشوكة كما يقولون. يساهم الحصاد والتصنيع والتعبئة والنقل وتناوب المخزون بالإضافة إلى ميل المستهلكين إلى الإفراط في الشراء في زيادة الهدر والفساد.
في حين أن هناك الكثير من المتغيرات التي تؤثر على هدر الطعام، فإن ما يقرب من 7-15٪ من الفاقد يحدث أثناء النقل. هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على درجة الحرارة الداخلية للحاوية - تقلب درجات الحرارة الخارجية الإقليمية في جميع أنحاء السلسلة ، ومدى امتلاء الحاوية ، أو حتى فتح باب الحاوية. حتى عند 40 درجة فهرنهايت ، يمكن أن تبدأ جودة الطعام في التدهور ، ويمكن أن تبدأ البكتيريا في النمو في غضون ساعة واحدة فقط.


استخدام الكتنولوجيا 

باعتبارها المؤجر الرائد للمعدات المبردة، تدرك SeaCube أهمية تحسين المعدات واستخدام التكنولوجيا للتخفيف من الهدر القابل للتلف الذي يحدث أثناء النقل. سيتم تجهيز كل ثلاجة ناقل في أسطول SeaCube بحل Carrier Lynx Fleet Management ، والذي سيوفر رؤية محسنة لإظهار مكان الحاوية ، وكيف تعمل وكذلك ما يحدث داخل الحاوية.


حلول لهدر الطعام 

يشتمل حل Carrier Lynx Fleet على تقنية خاصة تراقب أداء وحدة التبريد وتوفر الإنذار المبكر التشخيصات القابلة للتنفيذ والتحليلات التنبؤية وصولاً إلى مستوى مكونات الماكينة.

سيقدم Lynx Fleet تنبؤات وتحليلات للبيانات على معدات الناقل وغير الناقل مع ميزات توفر تمايزًا مثل تحسين وقت تشغيل الأسطول وتقليل التكاليف التشغيلية والقيمة الإضافية من خلال تقليل تلف البضائع.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022