leftlogo

«هشام أخوان».. قصة عطور برائحة مصرية في صالونات العالم

A A A
عطور
عطور

تعتبر الزيوت العطرية هي مركبات عطرية متطايرة، يتم الحصول عليها من النباتات خلال عملية الاستخراج ويمكن استخدام المواد النباتية من البذور والجذور والزهور والأوراق والسيقان واللحاء والراتنج لاستخراج الزيت العطري للنبات، ويمكن إجراء الاستخراج بمواد نباتية طازجة أو مجففة.


الزيوت العطرية


منذ 4000 سنة، اخترع نفرتورم العلاج بالروائح العطرية، وكان نفرتورم هو إله الشفاء المصري القديم، وهو غالبًا ما يتم تصويره بزهرة لوتس على رأسه، ترمز زهرة اللوتس إلى "النهضة" لأنها تتقلص أثناء الليل وتزهر عندما تشرق الشمس، كما تم استخدام الزهرة كرمز لتوحيد مصر العليا والسفلى، لذلك فأن «نفرتوم» كانت قادرة على شفاء وتجديد أرواح الناس باستخدام أريج من الزهور لتوحيد عقولهم وجسدهم وروحهم، ليمتد هذا الاختراع للمصري الحديث، حيث قام العديد من المصريين باستخراج الزيوت من العطور ومنهم علاء هشام  مؤسسة شركة «هشام أخوان».

شركة هاشم إخوان

قام علاء هشام في عام 1975  باستخدام زهور مصر الفريدة لتزويد العالم بأفضل الزيوت الأساسية العلاجية، وذلك من خلال إنشاء شركة هاشم إخوان باستخدام الأرض الفريدة والخصبة لتصدير الزيوت العطرية إلى أفضل شركات النكهات والعطور في جميع أنحاء العالم.

وقالت الشركة إنه في عام 2008 ، بعد 20 عامًا من البحث والتطوير المستمر والتعاون مع خبراء عالميين ، تم تجديد أريج أروماثيرابي، باستخدام مكونات مصرية أصلية، حيث قامت الشركة بتكوين أول علامة تجارية للعلاج بالروائح العطرية في الشرق الأوسط وأفريقيا، باستخدام مكونات نباتية عضوية مشتقة طبيعياً ومعتمدة للتطوير المسؤول لمنتجات العناية الشخصية المشتقة بشكل طبيعي مع فوائد العلاج بالروائح العطرية.

خبرة مصرية في صناعة العطور

وأوضحت الشركة، أن النباتات تحتوي على 0.01 - 10% من محتوى الزيت العطري، لكن متوسط الكمية الموجودة في معظم النباتات هي 1-2%، بينما عدد النباتات التي تتخلى عن الزيت الأساسي من خلال الاستخراج منخفض نسبيًا، و تختلف كمية الزيت العطري التي يمكن جمعها من المصنع من خلال الاستخراج ، ونتيجة لذلك ، تؤثر بشكل مباشر على السعر.

وتنتج الشركة التي وصلت خبرتها في السوق لأكثر من 45 عاما كلا من مياه من خلاصات الزهور، وزيوت الطاقة، وموود سبراي (سبراي للحالة المزاجية)، ومقشرات الجسم و البشرة، والعناية بالبشرة، وأنتي لايس، وكرات الملح الفوارة، وزيوت المساج، وملح البحر، وصابون طبيعي، زيوت ثابتة، وكريمات الجسم.


young-woman-applying-perfume-on-her-wrist-and-sme-2021-10-21-03-07-10-utc
beautiful-young-woman-in-floral-wreath-with-bottle-2021-08-29-19-40-28-utc
young-blond-beautiful-woman-in-dress-perfuming-her-2021-10-01-21-21-34-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022