leftlogo

هل التزمت شركات القطاع الخاص بمبادرة تخفيض الأسعار؟

A A A
سلع غذائية
سلع
أشار حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية،إلى أن مبادرة تخفيض الأسعار، التي تمت برعاية مجلس الوزراء، قد ساهمت في تخفيف العبء عن المواطنين البسطاء واستفادة عدد كبير منهم في جميع أنحاء البلاد.


وأفاد المنوفي في تصريحات صحفية اليوم أن بعض الشركات لم تلتزم بشكل كامل بتخفيض الأسعار، على الرغم من تذليل جميع الصعوبات التي تواجهها، وفقًا لتصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصيلحي، خلال اجتماع مجلس الوزراء.


وطالب المنوفي بتشديد الرقابة على الشركات المشاركة في هذه المبادرة لضمان استفادة المستهلك البسيط، وشدد المنوفي على ضرورة تعميم مبادرة تخفيض الأسعار لتشمل المحلات التجزئة والسوبرماركت الصغيرة والمتوسطة، لتمكين المواطن من الحصول على المنتجات المخفضة في أماكن قريبة منه.


وفي وقت سابق، قدم وزير التموين قائمة بأسماء موردي السلع الغذائية المشاركين في المبادرة، وتفاصيل التخفيضات التي تم الإعلان عنها، وذلك لمنعرج العمل بها منذ حوالي 8 أيام، وأوضح أنه يتم تقييم الشركات والموردين بشكل مستمر، وتم رصد عدد قليل من الشركات التي لم تلتزم بالمبادرة، وتتم معالجة هذه القضية وفقًا للآليات المناسبة.


وأضاف وزير التموين أن هناك تنسيقًا مستمرًا بين الوزارات والمحافظات والجهات المعنية، بالإضافة إلى البنك المركزي الذي يعمل على توفير التمويل اللازم لضمان توفر مختلف السلع.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022