leftlogo

الشركة العامة لتجارة الجملة تخفض أسعار 48 سلعة في فروعها

A A A
سلع غذئية
سلع

قامت الشركة العامة لتجارة الجملة بتخفيض أسعار ما يقرب من 48 سلعة في فروعها، وذلك استجابةً لتوجيهات مجلس الوزراء بشأن مبادرة تخفيض الأسعار، وتشمل هذه السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والمكرونة ومنتجات الألبان والعدس واللحوم.

وأفاد عادل عبدالعزيز، العضو المنتدب التجاري للشركة العامة لتجارة الجملة، في حديث هاتفي، أنه تم تخفيض أسعار هذه السلع بنسب تتراوح ما بين 15 إلى 20%، وذلك في أكثر من 1300 منفذ تجاري تابع للشركة.

ومن بين التخفيضات التي تمت، تم تقديم السكر الحر المعبأ بسعر 27 جنيهًا بدلاً من 40 جنيهًا، والأرز البلدي بسعر 22 جنيهًا بدلاً من 28 جنيهًا، والأرز المستورد بسعر 20 جنيهًا بدلاً من 25 جنيهًا، كما تم تخفيض أسعار البيض واللحوم والدواجن وأنواع الجبن والفول والعدس بنسب مختلفة.

وأشار عبدالعزيز إلى توفر كميات كبيرة من الدواجن المحلية في الفروع، تصل إلى 1200 طن، إضافةً إلى بيع اللحوم المصرية بسعر 220 جنيهًا للكيلو.

 

جدير بالذكر أن  الشركة العامة لتجارة الجملة تأسست بموجب قرار رئيس الجمهورية رقـم 125 لسنة 1975 م بإنشاء الشركة كشركة مساهمة مصرية متمتعه بجنسية جمهورية مصر العربية تحت ذات الاسم، وهي احدى شركات المؤسسة المصرية العامة للسلع الغذائية، وتتكون فروع الشركة بمناطق البيع من انواع مختلفة من الفروع المتخصصة من ناحية تحديد المتعامل معها وتختلف هويتها إلى فرع وملحق ومخزن وهى، فروع ومخازن نشاط الجملة وهى التي تتعامل مع التجار والبقالة، وفروع نشاط التجزئة وهى التي تتعامل مع المستهلك وتنتشر بكافة المحافظات وهى فروع نوعية منها المتخصص لبيع الأسماك وأخرى لبيع كافة الاصناف من السلع الغذائية والغير غذائية، والفروع المتطورة " دلتا ماركت "  وتتعامل مع المستهلكين بالمدن ومراكز المحافظات 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022