leftlogo

هل تستحوذ "رووتس" على الحصة السوقية لشركة "ليبتون"؟

A A A
roots
ليبتون * رووتس
يعد الشاي بأنواعه المشروب الأكثر استهلاكا في العالم بعد الماء، ويتم استخراجه من أشجار الشاي في جنوب شرق أسيا، ولكن في الهند والصين يستخدمون شاي أخر غير الشاي المتعرف عليه ذات اللون الأحمر وهو الشاي الأخضر، الذي يعد من أكثر المشروبات استهلاكا نظرا لدوره في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ولذلك نجد اثنان من الشركات الرائدة في صناعة الشاي، وهما شركة ليبتون وشركة رووتس، اللذان تتنافسان للسيطرة على سوق الشاي العالمي، بالإضافة إلى جذب المزيد من العملاء.

 شاي ليبتون الأخضر
 تعد شركة ليبتون الشركة الأكبر في إنتاج الشاي على مستوى العالم، إذ يتم استخراج الشاي الأخضر الخاص بها من اليابان، وهو شاي قليل الأكسدة ولا يتخمر كالشاي الأحمر، وبالتالي لا يتعرض لعمليات الأكسدة بفعل الرطوبة والحرارة خلال عملية النقل من مكان إلى آخر، إلى جانب أنه الأكثر حصولا على علامات الجودة من جميع أنحاء العالم.

ليس هذا فقط بل تتميز شركة ليبتون بإنتاجها العديد من نكهات الشاي الأخضر، والتي تتمثل في شاي أخضر بالليمون، شاي أخضر الزنجبيل والعسل، شاي أخضر بالنعناع والبرتقال، مما يمنح المستهلكين تجربة مميزة وفريدة من نوعها.
وعادة ما يأتي الشاي الأخضر بمذاق مُر، مما يجعل العديد من الأشخاص ينفرون منه، ولذلك حرصت شركة ليبتون على تجنب هذا الأمر تماما.


شاي أخضر رووتس
وعلى الجانب الآخر، تأتي شركة رووتس التي بدأت من فترة قريبة في يناير 2011، وقدمت منتجات عالية الجودة، ومغذية وصحية أيضا لتلبي جميع احتياجات العملاء وتفضيلاتهم، حيث تقدم الشركة مجموعة متنوعة من العصائر التي تأتي بنكهات مميزة ومختلفة، والأعشاب المختلفة، والقهوة، وأخيرا الشاي الأخضر.

ولكن على الرغم من أن الشركة قد تواجدت منذ فترة تكاد تكون قصيرة، وتميزت بتعدد منتجاتها وجودتها إلا أن الشركة لا تقدم الشاي الأخضر إلا بنكهتين وهما الأصلية والنعناع، وذلك على عكس ليبتون التي تنفرد بتعدد نكهاتها، ولكنها أيضا استطاعت أن تثبت وجودها في هذه الفترة القصيرة، لتنافس واحدة من الشركات العملاقة مثل ليبتون.

وبالنظر إلى الشركتين نجد أن كلا منهما له اساليبه واستراتيجياته الخاصة في الوصول إلى المستهلكين، إذ يعود التنافس بين مثل هذه الشركات بالفائدة على المستهلك من خلال توفير مجموعة من المنتجات المتنوعة ذات الجودة العالية، بحيث يعود القرار في النهاية بناءا على تفضيلاته.

ومهما كان الخيار الذي قد يتخذه المستهلك، فلا شك أن شركة ليبتون لا تزال هي الرائدة في مجال صناعة الشاي عالميا، ولكن بعد ظهور منتجات رووتس، فهل تنافس ليبتون في حصتها السوقية؟

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022