leftlogo

هوس الطهي بطريقة «confit» يصل الخضار والفاكهة.. تحافظ على النكهة والرائحة

A A A
كونفيت
تحضير الفاكهة على طريقة كونفيت

ربما سمعت عن كونفيت البط، وهي طريقة تقليدية للطبخ الفرنسي تحول ساق البطة إلى عمل فني، وتعد إحدى الطرق المشهورة في فن الطهي، لكن هل تعلم أنه يمكنك استخدام نفس الطريقة مع الفواكه والخضروات أيضًا؟.

في حين أن التقليديين الفرنسيين قد يرفضون قبول أي شيء سوى اللحوم، تقول «Epicurious» وهي علامة تجارية أمريكية تركز على مواضيع متعلقة بالطعام والطهي، إن الطهاة مهووسين بطهي الخضار عبر طريقة «confit» مثل الباذنجان والفاصوليا الخضراء أو الطماطم الكرزية باستخدام زيت الزيتون.

تحضير الخضار والفاكهة على طريقة كونفيت


قال موقع «tasting table» المُتخصص في الأطعمة، إنه في إطار تحضير الخضار يتم إضافة بعض الأطعمة العطرية مثل الثوم أو الفلفل الحار أو الكشمش أو الريحان، ما يعزز النكهة بشكل أكبر، ومن ثم يتم طهيه على نار هادئة وبطيئة لا تزيد عن 200 فهرنهايت.

 

أما لتجهيز كونفيت الفاكهة، فالأمر يتطلب تجفيف الفاكهة أولاً، ويشير الموقع إلى أنه يمكنك عمل نسخة سريعة عن طريق طهيها ببطء في شراب حلو، لافتًا إلى أن إضافة التوابل أثناء العملية يؤدي إلى مزيد من النكهة.

والكلمة مشتقة من الكلمة الفرنسية «Confire» التي تعني الحفظ أو الحفاظ، ووفقًا للموقع يعود أصل الأكلة إلى جاسكوني في جنوب غرب فرنسا حيث طبخ البط والأوز، ويتم طهي اللحم في حمام من الدهون على نار خفيفة، وبعد الطهي تبقى طبقة الدهون الموجودة على اللحم خارجًا ما يجعله لذيذ. 

بحسب الموقع، فإن كونفيت لا يحافظ على الطعام فحسب، بل يضفي أيضًا نكهة أكثر أثناء عملية الطهي، مثل الرطوبة التي يتم استبدالها بالدهون أثناء المعالجة.

كونفيت


يطلق مصطلح «كونفيت» عندما يتم طبخ الطعام في الدهن والزيت أو الماء بالسكر، حيث يتم ذلك على درجة حرارة منخفضة، بدلاً من القلي العميق. 

ويتم القلي العميق في درجة حرارة مترواحة بين 160-230 درجة مئوية أي من 325 إلى 450 درجة فهرنهايت، ولكن يتم تحضير «كونفيت» في درجة حرارة أقل بكثير من ذلك، حيث تشير التقارير إلى أن درجة حرارة الزيت تكون حوالي 90 درجة مئوية أي ما 200 درجة فهرنهايت، وبعض الأحيان تكون درجة الحرارة أقل من ذلك.

Captureلا ر ريررير


البط بطريقة كونفيت confit (3)
البط بطريقة كونفيت confit (1)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022