leftlogo

هيئة سلامة الغذاء: إدراج 9 مصانع جديدة بالقائمة البيضاء

A A A
مصانع
مصانع

أصدر المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء تقريره الأسبوعي الرابع، وذلك عن الفترة من 18 - 24 فبراير الجاري، والذي تضمن العديد من الأنشطة، منها الإدارة العامة للرقابة على المصانع، حيث بلغ عدد المأموريات الرقابية لمصانع الأغذية 107 زيارات فحص في 17 محافظة، كما بلغ عدد المصانع المسجلة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الأسبوع الماضي 12 مصنعًا، وتم استيفاء 9 مصانع لاشتراطات الهيئة وجاري إدراجها ضمن القائمة البيضاء.

المطاعم السياحية

كما قامت إدارة الرقابة والتراخيص على المنشآت السياحية الأسبوع الماضي بنحو 124 زيارة فحص بالعديد من المحافظات، شملت 51 زيارة للفنادق، و73 زيارة للمطاعم، كما تم تنظيم زيارات فحص بالتنسيق مع وزارة السياحة بمحافظة الأقصر شملت 5 مطاعم و5 فنادق، فيما بلغ عدد المنشآت التي قامت بالتسجيل لدى الهيئة القومية لسلامة الغذاء 6 مطاعم وفندقًا.

مراكز التعبئة

فيما يخص إدارة الرقابة على محطات ومراكز التعبئة، بلغ عدد زيارات الفحص 20 زيارة، بواقع 12 زيارة معلنة و8 زيارات غير معلنة، شملت محطات الفرز والتعبئة ومراكز التعبئة والمورد الأولي للحاصلات الزراعية.
وأشار تقرير هيئة سلامة الغذاء إلى أنه قد بلغ عدد المنشآت التي سجلت بالهيئة لهذا الأسبوع نحو 4 منشآت (محطة واحدة – 3 مورد)، كما استوفى 4 مورد أولي لاشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء وجاري إدراجهم بالقائمة البيضاء.

القائمة البيضاء

يشار إلى أنه بلغ عدد المصانع المسجلة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال التقرير الصادر الأسبوع الماضي والذي شمل الفترة من 4 - 11 فبراير الجاري نحو 6 مصانع، وقد تم استيفاء مصنعين لاشتراطات الهيئة وجاري إدراجهما ضمن القائمة البيضاء، كذلك تم إصدار شهادة التوريد الخاصة بتوريد الوجبات المدرسية، والتي تحتوي على 40 نشاطا لمصانع الأغذية (بسكويت سادة، وبسكويت محشو عجوة، وبسكويت ويفر، وخبز، وحلاوة طحينية، ومربى، وجبن مثلثات).

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022