leftlogo

تحديث القائمة البيضاء لمصانع الأسماك ومراكب الصيد

A A A
مصنع أسماك
مصنع أسماك

كشفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء في التقرير الأسبوعي الثاني، حول الفترة من 4 - 11 فبراير الجاري، عن قيام مفتشي إدارة المصانع بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية بالمرور على 35 مصنعًا (18 مصنعا بمحافظة الغربية – 17 مصنعا بمحافظة القليوبية).
وفيما يتعلق بالإدارة العامة للرقابة على الأسماك ومنتجات الأحياء المائية، فقد تم نشر تحديث القائمة البيضاء الخاصة بمنشآت تداول الأسماك ومنتجات الأحياء المائية والتي شملت مصانع الأسماك ومراكب الصيد وسفن الصيد، وموردي الأسماك، وكذلك وحدات التجهيز بالمزارع السمكية.

مطاعم سياحية

كما قامت إدارة الرقابة والتراخيص على المنشآت السياحية الأسبوع الماضي بـ  45 زيارة فحص بالعديد  من المحافظات، شملت 16 زيارة للفنادق، و 29 زيارة للمطاعم، كما تم تنظيم  زيارات فحص بالتنسيق مع وزارة السياحة بمحافظة الأقصر شملت 3 مطاعم و4 فنادق، فيما بلغ عدد المنشآت التي استوفت اشتراطات التراخيص وفقاً لقائمة الفحص 6 مطاعم و14 فندقاً .
وفيما يخص إدارة الرقابة على محطات ومراكز التعبئة، فقد بلغ عدد زيارت الفحص 9 زيارات، بواقع 6 زيارات معلنة و3 زيارات غير معلنة شملت محطات الفرز والتعبئة ومراكز التعبئة والمورد الأولي للحاصلات الزراعية.
كانت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، قد كشفت عن أنه بلغ عدد المأموريات الرقابية لمصانع الأغذية 127 زيارة فحص في 23 محافظة، كما تم عقد 131 اجتماع عن بعد للرد على استفسارات المصانع ومتابعة إتمام الإجراءات التصحيحية.

بسكويت سادة

بلغ عدد المصانع المسجلة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الأسبوع الماضي 6 مصانع، وتم استيفاء مصنعين لاشتراطات الهيئة وجاري إدراجهما ضمن القائمة البيضاء، كذلك تم إصدار شهادة التوريد الخاصة بتوريد الوجبات المدرسية، والتي تحتوي على 40 نشاطا لمصانع الأغذية (بسكويت سادة، وبسكويت محشو عجوة، وبسكويت ويفر، وخبز، وحلاوة طحينية، ومربى، وجبن مثلثات).
1ث12ثث2
مصنع أغذية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022