leftlogo

هيرمس تستعد لطرح «أبو عوف» عملاق البن قبل نهاية يونيو 2022

A A A
coffee-in-copper-turk-on-coffee-beans-2021-09-03-18-01-34-utc
القهوة المشروب الصباحي المفضل

أعلنت المجموعة  المالية هيرمس طرح شركة سامو للصناعات الغذائية المالكة للعلامة التجارية «أبو عوف» في البورصة قبل نهاية النصف الأول من 2022 ضمن قطاع الأغذية والمشروبات.

تحديد وقت الطرح 


أبوعوف للبن

 



بحسب مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس سيتم البدء في العمليات التحضيرية وأن تحديد التوقيت النهائي للطرح يتم تحديده من قبل مديري الطرح والشركة ذاتها بناءاً على عدة عوامل أهمها وضع السوق في تلك الفترة.


وكان من المقرر أن تبدأ شركة أبو عوف عملية الترويج الأولى للطرح بأواخر شهر يناير الماضى، على أن يتم تنفيذ عملية الطرح بنهاية النصف الثانى من العام 2022 ، وتشير التقديرات إلي أن قيمة الطرح ستتجاوز 200 مليون دولار.

أبوعوف تتوسع 



متاجر أبو عوف 


أعلنت «أبو عوف» عن طرح نسبة تتراوح بين 40 إلى 45% من إجمالي الأسهم في البورصة، جزء منها سيكون عبارة عن زيادة رأس المال المدفوع بواقع 150 مليون جنيه ليصل إلى 350 مليون جنيه، وباقى القيمة ستمثل تخارجا جزئيا من حصص المساهمين القائمين حاليًا.


أحمد عوف الرئيس التنفيذي لفت أن حجم الشركة مناسب جدًا لتنفيذ عملية الطرح بالبورصة، لأن هناك شهية كبيرة من جانب المستثمرين للاستثمار فى  مجال الأغذية الصحية، والهدف من الطرح هو توفير سيولة نقدية لتمويل توسعات الشركة خلال الفترة المقبلة.

مؤشرات أبو عوف



منتجات أبو عوف 

 


نجحت هيرميس في تنفيذ حوالي 40 صفقة متنوعة في أسواق المال العربية والمصرية خلال العام الماضي 2021 ، ما بين إتمام طروحات وترتيب دين وعمليات استحواذ
المجموعة المالية هيرمس القابضة، هي شركة مساهمة مصرية تأسست في عام 1984 تحت اسم المجموعة المالية المصرية، وتم تعديل اسمها إلى المجموعة المالية هيرمس القابضة، في عام 1996 تقريبا.


المجموعة المالية هيرميس لها حضور مباشر في 12 دولة عبر قارات أربع، إذ نشأت الشركة في السوق المصري وتوسعت على مدار أكثر من 30 عامًا من الإنجاز المتواصل لتصبح المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022