leftlogo

مكملات غذائية مبتكرة وأغذية بالفيتامينات

«هيلث تك» لـ Food Today: منتجاتنا تصل الخليج والأردن وليبيا قبل نهاية العام

A A A
healthy-food-2021-08-30-02-21-28-utc
الأكل الصحي

نجحت شركة «هيلث تك» للصناعات الغذائية في ابتكار مكملات غذائية ومقوية للجهاز المناعي لتصنع في مصر لأول مرة، فيما تستهدف تصدير هذه المنتجات المعتمدة على تقنية «النانو كريمر» خلال العام الجاري بالإضافة إلى التوسع في السوق المحلية.


صادرات شركة هيلث تك

قال الدكتور عمرو هلال رئيس مجلس إدارة «هيلث تك»، إن الشركة تستهدف تصدير منتجاتها خلال الربع الأخير من العام الجاري بعد إتمام تسجيل المنتجات بهيئة سلامة الغذاء وإدارة الصيدلة، وذلك إلى دول الخليج وليبيا والأردن.

وأضاف «هلال» في تصريح خاص لـ Food Today، أن الشركة بدأت الإنتاج خلال العام الجاري، مع بداية العام للمنتجات الغذائية المطابقة للمواصفات القياسية المصرية وذلك بالتعاون من المصانع المدرجة بالقائمة البيضاء من هيئة سلامة الأغذية.

«جاري تسجيل ما يزيد عن 10 منتجات بالجهات المختصة من أجل التوسع في التصدير والتوريد للسوق المحلية، مع توقع بدء تصدير منتجات الشركة خلال الربع الرابع من العام الجاري، فيما انتهينا من إرسال عينات لعدد كبير من العملاء في الخارج لبدء التصدير لهم»، بحسب رئيس مجلس الإدارة.

منتجات هيلث تك المبتكرة


وكشف الدكتور عمرو هلال أن الشركة لديها منتجات مبتكرة تصنع لأول مرة في مصر وهي: (بروتين بار لزيادة المناعة يحتوي على أوميجا 3 من مصدر طبيعي وهو زيت الكتان، وآخر مصنوع من زيوت حبة البركة، ومعتمدة على تكنولوجيا التصنيع (نانو كريمر)، والتي تستخدم لأول مرة في مصر في صناعة الأغذية وتم الابتكار من خلال برنامج البحوث الممول من مؤسسة مصر الخير.

وهيلث تك شاركت خلال معرض جلفود دبي 2022، كما أن منتجها لاقى قبولًا من قبل رواد المعرض، وفق هلال، لافتا أن الشركة تتفاوض  حاليًا على التصدير لعدة دول بمجرد تسجيل منتجاتها لدى هيئة سلامة الغذاء و هيئة الدواء.

وحصلت «هيلث تك» على 3 جوائز للابتكار بمعرض الابتكار في سويسرا أعوام 2018 و2020 لمنتجها المصنوع من زيت ردة الأرز للمساعدة في الوقاية من أمراض الشيخوخة والزهايمر، وجائزة لمجموعة منتجات العلامة التجارية (سمارتي)، وجائزة الابتكار خاصة لمنتجات تساعد في الوقاية من الفيروسات تحتوي على زيوت طيارة مجهزة على شكل نانو، وهي عبارة عن بخاخة للرش في منطقة الفم والحنجرة.


العلاما التجاية لهيلث تك

وتمتلك هيلث تك 3 علامات تجارية هي: «سمارتي» و«إيميونو بروتين بار»، وعلامة «بسكو فيتا» التي يتم توريد منتجاتها الأخيرة لمنافذ وزارة الزراعية ومؤسسة مصر الخير.

وتبحث «هيلث تك» بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي تصنيع منتجات قائمة على البحث العلمي وقابلة للمنافسة عالميًا، كما تسعى للاستفادة من توفر الخامات المتنوعة وبقايا التصنيع الغذائي و الزراعي للاستفادة منها بشكل أكبر.

وتعتمد على بعض الخامات التي يتم التخلص منه دون الاستفادة مثل ردة الأرز البني، لكنها استفادت منها في إنتاج مجموعة كبيرة من المنتجات لاحتوائها على مادة «الاوريزانول».


الجائزة الذهبية والفضية للابتكار

وحصلت الشركة في 2018 على الجائزة الذهبية والفضية للابتكار، كما منحت شهادات تقدير من قبل وزارة التعليم العالمي وأكاديمية البحث العلمي.

وقامت الشركة في 2020 ببحث متميز ومبتكر من خلال الاستفادة من بعض الزيوت الطيارة من المواد التي تزرع في مصر مثل النعناع، وحشيشة الليمون، والزعتر، والكافور، لاستخراج الزيوت الطيارة منها و تجربتها بالمركز القومي للبحوث و بيان فوائد الابتكار للمساعدة في الوقاية من فيروس كورونا.


 
healthy-food-2021-08-26-20-10-11-utc

طعام صحي


مشروبات صحية


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022