leftlogo

مكملات غذائية ومنتجات مقوية للمناعة

«هيلث تك» لـFood Today: نستهدف 100 مليون جنيه مبيعات خلال 2023

A A A
portrait-of-smiling-young-lady-cooking-fresh-salad-2021-09-03-15-22-59-utc
غذاء صحي

تستهدف شركة «هيلث تك» للصناعات الغذائية تحقيق قفزة في مبيعاتها خلال العام المقبل من المكملات الغذائية المقوية للجهاز المناعي، والتي ابتكرتها الشركة لتصنع في مصر لأول مرة، وذلك بعد الانتهاء من تسجيل منتجاتها الجديدة وبيعها في السوقين المحلية والتصدير.

قفزة في المبيعات

قال الدكتور عمرو هلال رئيس مجلس إدارة «هيلث تك»، إن الشركة سجلت مبيعات بنحو 10 مليون جنيه خلال الأشهر الأولى من العام الجاري، فيما يستهدف الوصول بها إلى 100 مليون خلال العام المقبل.

وتستعد «هيلث تك» لتصدير منتجاتها خلال الربع الأخير من العام الجاري بعد اتمام تسجيل المنتجات بهيئة سلامة الغذاء وإدارة الصيدلة، وذلك إلى دول الخليج وليبيا والأردن، كما تستهدف تصدير المنتجات المعتمدة على تقنية «النانو كريمر» خلال العام الجاري والتوسع في السوق المحلية.

الشركة بدأت الإنتاج خلال العام الجاري، مع بداية العام للمنتجات الغذائية المطابقة للمواصفات القياسية المصرية وذلك بالتعاون من المصانع المدرجة بالقائمة البيضاء من هيئة سلامة الأغذية.


منتجات «هيلث تك»
وأوضح «هلال» أن  «هيلث تك» تسجل حاليا ما يزيد عن 10 منتجات بالجهات المختصة من أجل التوسع في التصدير والتوريد للسوق المحلية، فيما انتهت من إرسال عينات لعدد كبير من العملاء في الخارج لبدء التصدير لهم، بحسب رئيس مجلس الإدارة.

وتمتلك «هيلث تك» منتجات مبتكرة تصنع لأول مرة في مصر وهي: (بروتين بار لزيادة المناعة يحتوي على أوميجا 3 من مصدر طبيعي وهو زيت الكتان، وآخر مصنوع من زيوت حبة البركة، ومعتمدة على تكنولوجيا التصنيع (نانو كريمر)، والتي تستخدم لأول مرة في مصر في صناعة الأغذية وتم الابتكار من خلال برنامج البحوث الممول من مؤسسة مصر الخير.

و«هيلث تك» شاركت خلال معرض جلفود دبي 2022، كما أن منتجها لاقى قبولًا من قبل رواد المعرض، وفق هلال، لافتا أن الشركة تتفاوض  حاليًا على التصدير لعدة دول بمجرد تسجيل منتجاتها لدى هيئة سلامة الغذاء و هيئة الدواء.

جوائز الابتكار

وحصلت «هيلث تك» على 3 جوائز للابتكار بمعرض الابتكار في سويسرا أعوام 2018 و2020 لمنتجها المصنوع من زيت ردة الأرز للمساعدة في الوقاية من أمراض الشيخوخة والزهايمر، وجائزة لمجموعة منتجات العلامة التجارية (سمارتي)، وجائزة الابتكار خاصة لمنتجات تساعد في الوقاية من الفيروسات تحتوي على زيوت طيارة مجهزة على شكل نانو، وهي عبارة عن بخاخة للرش في منطقة الفم والحنجرة.

وتمتلك الشركة 3 علامات تجارية هي: «سمارتي» و«إيميونو بروتين بار»، وعلامة «بسكو فيتا» التي يتم توريد منتجاتها الأخيرة لمنافذ وزارة الزراعية ومؤسسة مصر الخير.


 ردة الأرز البني
وتبحث «هيلث تك» بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي تصنيع منتجات قائمة على البحث العلمي وقابلة للمنافسة عالميًا، كما تسعى للاستفادة من توفر الخامات المتنوعة وبقايا التصنيع الغذائي والزراعي للاستفادة منها بشكل أكبر.

وتعتمد على بعض الخامات التي يتم التخلص منه دون الاستفادة مثل ردة الأرز البني، لكنها استفادت منها في إنتاج مجموعة كبيرة من المنتجات لاحتوائها على مادة «الاوريزانول».

وحصلت الشركة في 2018 على الجائزة الذهبية والفضية للابتكار، كما منحت شهادات تقدير من قبل وزارة التعليم العالمي وأكاديمية البحث العلمي.

وقدمت الشركة في 2020 بحث متميز ومبتكر من خلال الاستفادة من بعض الزيوت الطيارة من المواد التي تزرع في مصر مثل النعناع، وحشيشة الليمون، والزعتر، والكافور، لاستخراج الزيوت الطيارة منها و تجربتها بالمركز القومي للبحوث و بيان فوائد الابتكار للمساعدة في الوقاية من فيروس كورونا.


image-of-young-pretty-lady-standing-in-kitchen-and-2021-09-01-00-13-08-utc
image-of-young-pretty-lady-standing-in-kitchen-and-2021-09-01-00-13-08-utc

 الغذاء الصحي
mother-and-daughter-teenager-cooking-together-2021-12-09-08-20-39-utc 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022