leftlogo

وزارة التموين تعلن عن عقود استيراد لحوم حية ومجمدة من دول إفريقية والهند لتلبية احتياجات المستهلك

A A A
استيراد اللحوم
استيراد اللحوم
صاغت وزارة التموين والتجارة الداخلية عقود استيراد لحوم حية ومجمدة من دول إفريقيا والهند، مثل السودان وجيبوتي وتنزانيا وأوغندا.

وقال وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، إن هذا التنوع في مناشئ اللحوم سوف يساعد على توفير الكميات اللازمة لتلبية احتياجات المستهلك بأسعار أقل من الأسعار الحالية.

وأعلن المصيلحي عن وصول كميات كبيرة من الرؤوس المتعاقد عليها بمجازر شركة جنوب الوادي للتنمية بتوشكى، ومجزر ومحجر سفاجا بالغردقة، ومجزر أبو سمبل بأسوان.

وأوضح المصيلحي أن هيئة السلع التموينية تعاقدت على توفير 5000 طن من اللحوم المجمدة البرازيلية بأسعار تنافسية، ومن المتوقع طرحها في الأسواق قريبًا.

كما أن هناك تعاقدًا جديدًا على 1000 طن من اللحوم الهندية المجمدة، التي من المتوقع وصولها الشهر الحالي.

وقد وصلت أيضًا كميات من اللحوم الحية والمجمدة من دولة جيبوتي وتم توفيرها بالتعاون مع الشركة المصرية السودانية، كما اشترت الحكومة 5000 رأس غنم من تنزانيا و 5000 ذبيحة ضأن مبردة من أوغندا.

أكد اللواء أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، توافر ما يقرب من 4000 طن من الدواجن المجمدة المستوردة، وجاري التعاقد على مزيد من اللحوم، وستُطرح هذه اللحوم للمستهلك بأسعار مناسبة.

وشدد المتحدث الرسمي للوزارة، على ضرورة فحص كافة اللحوم بالكشف البيطري والطبي اللازم عند التوريد وقبل توزيعها على المستهلكين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022