leftlogo

وزير الصناعة والتجارة: مصر تهدف لزيادة معدلات التجارة والاستثمارات مع مسقط

A A A
المهندس أحمد سمير وزير الصناعة
وزير التجارة والصناعة
أكد وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير إمكانية استغلال تراكم القواعد المنشأ بين مصر وسلطنة عمان لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، كما أشار إلى أهمية الاستفادة من السوق المصرية لتصبح بوابة لنفاذ المنتجات العمانية إلى أسواق دول القارة الأفريقية، والاستفادة من السوق العماني كمحور لدخول الصادرات المصرية إلى أسواق دول الخليج العربي.

جاء ذلك خلال فعاليات منتدى الأعمال المصري العماني والذي عُقد بالقاهرة في إطار زيارة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان للقاهرة.

وأكد سمير أيضاً على أهمية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين لتحقيق التكامل الصناعي المشترك ودعم الاقتصاديات في المنطقة، كما شدد على الدور الرئيسي لرجال الأعمال في كل من مصر وسلطنة عمان في الاستفادة من هذه الفرص وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، ودعا إلى تفعيل منظومة الزيارات المتبادلة وتسهيل حركة التبادل التجاري.

وعقد وزير التجارة والصناعة مباحثات مع نظيره العماني على هامش فعاليات المنتدى، تناولت سبل تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري المشترك بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري، إضافة إلى مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية. وأكد الوزيران على استمرار العمل على تسهيل حركة التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار بين البلدين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022