leftlogo

وزير التموين يصدر توجيهًا بغلق مواقع تخزين القمح وإطلاق «الأوكازيون الصيفي»

A A A
وزير التموين
وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصلحي
أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا يقضي بغلق جميع المواقع التخزينية لاستلام القمح المحلي من المزارعين التابعة للجهات المسوقة الرئيسية، اعتبارًا من نهاية يوم الأحد المقبل. 

ويأتي هذا التوجيه الوزاري في إطار محاولة الحكومة للحفاظ على جودة الحبوب ومنع تراكمها في المخازن.

وبحسب التوجيه الوزاري رقم 21 لسنة 2023، فإن التوريد سيستمر في بعض المواقع التخزينية في سبع محافظات، وهي الشرقية والدقهلية والبحيرة وكفر الشيخ والإسكندرية والإسماعيلية والقليوبية.

كما أصدر الوزير المصيلحي قرارًا وزاريًا يقضي ببدء التصفية الموسمية الثانية (الأوكازيون الصيفي) في السابع من أغسطس المقبل، ويستمر لمدة شهر.

ويقضي القرار بأن يكون لكل محل أسبوعان للمشاركة في التصفية، كما يلزم القرار المحال التي تشارك بالحصول على موافقة مديريات التموين الواقعة فيها.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أحمد كمال، إلى أن الأوكازيون يعد فرصة سانحة للمواطنين والتجار، حيث تساهم التخفيضات الموجودة في زيادة القوة الشرائية للمواطنين وتساعد التجار في تصريف بضائعهم.

وأكد كمال أن الأوكازيون يساهم في تنشيط التجارة الداخلية ولا يقتصر على محال الملابس فقط، بل يشمل محال الأدوات المنزلية والمصنوعات الجلدية أيضًا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022