leftlogo

وزير الزراعة: الإفراج عن 121 ألف طن أعلاف لدعم مبادرة خفض الأسعار ولتشجيع أصحاب المشروعات الداجنة للإشتراك في المبادرة

A A A
OIP (27)
السيد القصير
أوضح السيد محمد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الافراج عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي، مشيرًا إلى أنه خلال الفترة من 20 أكتوبر وحتى 26 أكتوبر تم الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 60 مليون دولار.

كما تضمن الإفراج حوالي 88 ألف طن من الذرة بحوالي 31.6 مليون دولار، و33 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 24.5 مليون دولار، وأيضًا اضافات اعلاف بحوالي 3.6 مليون دولار ليكون إجمالي ما تم الأفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر2022 حتى 26 أكتوبر 2023) 8.4 مليون طن بإجمالي مبلغ 4.1 مليار دولار.

يأتي ذلك في إطار جهود الدولة لتخفيض أسعار السلع الأساسية وتنفيذًا لمبادرة "خفض أسعار السلع" التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء من قبل.

واكد القصير أن الافراج يستهدف توفير كميات في الاسواق من الذرة والصويا ، والتي تعد المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن، وأيضًا حيوانات المزرعة تشجيعاً لأصحاب المشروعات الداجنة للالتزام بخفض الأسعار وبالتالي الاشتراك بالمبادرة.

ومن ناحية أخرى، كشف الوزير بأن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي، بجانب دعم من دولة رئيس مجلس الوزراء شخصياً، للإفراج عن كميات مناسبة من الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الاعلاف من الموانئ المصرية لدعم هذه الصناعة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022