leftlogo

أمين عام الغرف التجارية: سيتم وضع السعر على العبوة منعًا لجشع التجار

A A A
1201513154115
امين عام اتحاد الغرف التجارية
قال علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، بأن مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، تمت بشراكة كاملة بين الدولة والقطاع الخاص.

وأوضح "عز"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، والذي يقدمه الإعلامي احمد موسى، أن الإعفاء الجمركي على السلع في المبادرة سوف يصل إلى 6 شهور، بالإضافة الى تعجيل الإفراج الجمركي، وتقديم الكثير من التيسيرات من قبل وزارات الصناعة والمالية والزراعة، بجانب البنك المركزي.

من جانبه أضاف الأمين العام للغرف التجارية، إلى أن اجتماع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، مع السلاسل التجارية انتهى إلى إتاحة المنتجات دون أضافة هامش ربح للسلاسل، على أن يبيع القطاع الخاص بسعر التكلفة، مشيرًا إلى أن التخفيض يصل إلى 25% من السعر الأساسي للمنتج.

وذكر أن "المبادرة توفر السلع من خلال سلاسل الإمداد للمنتجين، والوصول لكل المحال، مع العمل على سلع إضافية بشكل متتالي، ووضع السعر على العبوة منعًا جشع التجار"، مضيفًا أن: "سعر الزيت في مبادرة سيكون بخصم يصل لـ20%، وسعر السكر سيكون بـ27 جنيها بنسبة خصم تصل لـ 26%، والحد الأدنى للمنتجات عامة 15%، والبيض والدواجن بنسبة خصم 15%".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022