leftlogo

وزير الزراعة يوجه بضرورة فتح أسواق خارجية جديدة للصادرات الزراعية المصرية

A A A
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
تابع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في اجتماع اليوم مع مفتشي ومهندسي الإدارة المركزية للحجر الزراعي، عدد من ملفات العمل في منظومة الصادرات الزراعية المصرية.

إنجازات مصر في الصادرات الزراعية

وأعرب القصير عن فخره بالحجر الزراعي المصري وبالدور الذي يقوم به وبالإنجازات الهامة التي حققتها مصر في مجال الصادرات الزراعية، والوصول إلى أرقام غير مسبوقة، فضلاً عن دور الحجر الزراعي المصري في الحفاظ على سمعة مصر التصديرية، من خلال عدد من الإجراءات الهامة للصحة النباتية، وعمليات الفحص للمنتجات، ومنظومة التكويد، بحسب بيان صحفي.

وأكد القصير، على أهمية الحفاظ على تلك الإنجازات، والعمل على تنميتها، فضلاً عن ضرورة التكامل والتنسيق الدائم والمستمر مع المعامل والمعاهد المعنية؛ بما يسهم في الحفاظ.

وقد وجه وزير الزراعة بضرورة الانتهاء من منظومة التحول الرقمي لتسهيل إجراءات المصدرين والمستوردين، وبضرورة متابعة كل الشائعات أو ما يتم تداوله في وسائل الإعلام حول الصادرات الزراعية المصرية والرد عليها فوراً لتوضيح الحقائق أمام الرأي العام المحلي والأجنبي.

ضرورة فتح اسواق جديدة 

كما شدد الوزير، على سرعة استكمال العمل لفتح أسواق جديدة أمام منتجاتنا بالتعاون مع اتحاد المجلس المصري للحاصلات الزراعية والتمثيل التجاري المصري والسفارات المصرية في الخارج للحفاظ على مكانة مصر في هذا المجال وكذلك إدخال سلع جديدة في منظومة الصادرات لدعم الاحتياطي القومي بالنقد الأجنبي، مشيراً إلى أن صادرتنا حالياً تغزو معظم أسواق دول العالم نظراً لجودتها العالية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022