leftlogo

860 متجرًا قابلة للزيادة

«وول مارت» تخطط للتوسع في «أمريكا الوسطى»

A A A
وول مارت المكسيك
وول مارت في المكسيك

يعتزم عملاق البيع بالتجزئة الأمريكي "وول مارت" تعزيز تواجده وتحقيق نمو أكبر في دول أمريكا الوسطي ،وذلك انطلاقـًا من المكسيك حيث تنتشر مئات المتاجر ومحلات السوبر ماركت للشركة.


ودول أمريكا الوسطى هي السلفادور وكوستاريكا وبنما ونيكاراجوا وجوتيمالا وبليز وهندوراس، والتي تحدها من الشمال المكسيك. وتُعرف سلسلة "وول مارت" المكسيكية باسم "وول مكس" أو Walmex.

وتُدير الشركة أكثر 860 متجراً في دول أمريكا الوسطى التي تضم نحو 50 مليون عميل محتمل.

أكثر ربحية
وقالت "وول مارت" المكسيك إنها تدرس "بدائل استراتيجية" لعملياتها في أمريكا الوسطى ،وذلك عبر البيع أو المشاريع المشتركة أو الدخول في تحالفات وغيرها، في خطوة تهدف للتركيز على الأسواق الأكثر ربحية.

وأكدت الشركة في بيان "نعتقد أنه يمكن أن تكون هناك فرص جذابة لتحقيق نمو أكبر في السلفادور وهندوراس ونيكاراجوا".

متاجر ومبيعات
يأتي ذلك بعدما افتتحت "وول مكس" 31 متجراً جديدًا بينها 28 في المكسيك و3 في أمريكا الوسطى، وذلك في الربع الثالث من العام الماضي. وسجلت متاجر الشركة في أمريكا الوسطى زيادة في المبيعات في الربع الثالث من 2021، وجاءت هندوراس في الصدارة.

إيرادات
وعلى صعيد البيانات، بلغ إجمالي إيرادات "وول مكس" في أمريكا الوسطى 30 مليار بيزو (1.5 مليار دولار) في الربع الثالث من عام 2021 ، بزيادة 13.9% عن نفس الفترة عام 2020. كما  حقق الدخل التشغيلي للشركة نموًا بنسبة 22.4%، وزادت الأرباح بنسبة 14.6%.

يشار إلى أن "وول مارت" من أكبر متاجر البيع بالتجزئة في العالم، إذ تمتلك نحو 11 ألف متجر في أكثر من 25 دولة حول العالم.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022