leftlogo

"ويندوز" و"لايون"و"بريك" سناكس عشقناها منذ الطفولة والبعض ظن أنها منتجات مصرية

A A A
سناكس غير مصرية
سناكس غير مصرية
في الآونة الأخيرة زاد الطلب على المنتجات من قبل المستهلكين، وأصبح الطلب زائد على المنتجات المصرية تمامًا 100%، وذلك في إطار تشجيع حملات "دعم المنتج المصري" التي إطلاقها رواد السوشيال ميديا.

ولكن عند البحث عن أصل أشهر منتجات الطفولة والتي تعلقنا بها وعشقناها اكتشفنا أنها تعود إلى أصول أجنبية... السطور التالية تكشف التفاصيل

سناكس لها شعبية كبيرة

إذ بالنظر إلى السناكس التي تعد من أفضل المأكولات لدي العديد من الأشخاص، بل وتتوافر في السوق بكثرة، ومن بينها (لايون، وويندوز، وبريك)، فنجد أنها تحظى بإقبال ودعم شديد من قبل المواطنين، نتيجة اعتقادهم بأنها منتجات مصرية 100%.

"لايون" صناعة أمريكية

ولكن في الحقيقة أن شيبسي "ليون" يتم إنتاجه من قبل أمريكانا للمطاعم العالمية، وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات، وكانت قد استحوذت على الشركة الكويتية للأغذية من قبل، وتعتبر أكبر مشغل مطاعم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وكازاخستان من حيث المطاعم التي تعمل فيها.

كما أنها تدير عدد من العلامات التجارية العالمية الشهيرة، مثل دجاج كنتاكي، وبيتزا هت، وهارديز، وكريسبي كريم، وفرايديز، وغيرها.

وبذلك نجد أن "لايون" لا يعد منتج مصري.

"ويندوز" و"بريك".. سينيوريتا

أما بالنسبة لسناكس "ويندوز" و"بريك" فكلاً منهم ترجع أصوله إلى شركة سينيوريتا للصناعات الغذائية، التي تأسست عام 1996، وتخصصت في إنتاج العديد من منتجات الذرة والدقيق والبسكويت، مثل أهلاوي، والشيكا.

ولكن في عام 2006 استحوذت أمريكانا على سينيوريتا، لتبدأ بعد ذلك على الفور في تعزيز تشغيل وإدارة مرافق سينيوريتا لتقوم بعدها بإطلاق العديد من المنتجات تحت أسمها.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022