leftlogo

«يستهدف صغار المربين».. مؤتمر لتنمية الثروة الحيوانية وسلامة الغذاء

A A A
woman-standing-in-a-stable-bottle-feeding-brown-a-2021-08-29-08-21-49-utc
مؤتمر تنمية الثروة الحيوانية وسلامة الغذاء

تنطلق فعاليات مؤتمر تنمية الثروة الحيوانية وسلامة الغذاء، في الفترة من 16 إلى 19 فبراير 2022 بمدينة أسوان، والذي تنظمة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة.


 أساليب حديثة لتنمية الثروة الحيوانية


استهداف صغار المربين


وقال الدكتور مصطفي فاضل رئيس المؤتمر، إنه يجري خلال المؤتمر عرض الإنجازات في مجال تنمية الثروة الحيوانية لدى صغار المربين، خاصة في محافظات الصعيد، وذلك لنشر استخدام أحدث الأساليب العلمية لتنمية قطاع الثروة الحيوانية في مصر.

 

ويشارك معهد بحوث التناسليات التابع لمركز البحوث الزراعية في فعاليات المؤتمر، برئاسة الأستاذ الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد التناسليات، وبحضور اللواء اشرف عطية محافظ أسوان واللواء إيهاب صابر مساعد وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية.

 

كما يشارك في المؤتمر كل من الدكتور محمد كرمي عميد كلية الطب البيطري جامعة أسوان والدكتور أحمد صالح مدير مديرية الطب البيطري بأسوان، والدكتورة سهير عبدة نقيب الأطباء البيطريين بأسوان، والدكتور علاء الطحان مدير معهد الإنتاج الحيواني.


تنمية قطاع الثروة الحيوانية في مصر



تنمية قطاع الثروة الحيوانية


 ونظم معهد بحوث التناسليات التابع لمركز البحوث الزراعية، قافلة تناسلية لاختبار الماشية العشار، والفحص والعلاج التناسلي للحيوانات عند صغار المربين بالإضافة إلى الكشف والعلاج الباطني، وكذلك علاج الطفيليات الداخلية والخارجية، وعمل العمليات الجراحية، وتحصين الحيوانات بالتحصينات غير السيادية، وتقديم خدمات التلقيح الاصطناعي بغرض التحسين الوراثي، على أن تقدم كل هذه الخدمات بالمجان.


وجرى تدريب الأطباء البيطريين العاملين بمديريات الطب البيطري، على التقنيات الحديثة في الفحص والعلاج، بجانب عقد ندوات إرشادية للمربين عن أهمية التأمين على الماشية والاستفادة من المخلفات في تغذيه الماشية، مع أخذ عينات لفحصها معمليًا.

 

وتساهم نتائج الفحص في عمل خريطة وبائية للأمراض التناسلية في محافظات مصر المختلفة، وذلك ضمن دور المعهد ومشاركته في خدمة المجتمع، وتطوير العمل الحقلي والقيام بالجانب التطبيقي للبحث العلمي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022