leftlogo

«يلا في السكة» تجمع 7 ملايين دولار لتمويل 40 مركزًا لـ«توصيل الطلبات»

A A A
يالا في السكة
تطبيق يلا في السكة

حصلت شركة «يلا في السكة» المصرية الناشئة في مجال توصيل الطلبات على تمويل بقيمة 7 ملايين دولار، بقيادة  شركة «ديسربت إيه دي»، وهي شركة رأس مال مغامر مقرها أبو ظبي أسسها صندوق الثروة السيادية للإمارة «إيه دي كيو» في عام 2021.


وشاركت مجموعة الخرافي في منح التمويل للشركة الناشئة، إلى جانب عددا من  المستثمرين الحاليين في شركة «يلا في السكة» مثل فلاي بريدج فينتشرز وآي سكويرد كابيتال، الذين شاركوا في الجولة الأولية السابقة للشركة البالغة قيمتها 2.5 مليون دولار.


وقالت ياسمين عبد الكريم، الرئيس التنفيذي والمؤسسة المشاركة للشركة، إن شركة  «يلا في السكة» انطلقت في أوائل عام 2020، واستطاعت رفع معدل طلباتها إلى أكثر من 10 آلاف طلب يوميا، وحققت زيادة في حجم البضائع الإجمالي بنسبة 20% شهريًا.

 

وأتمت الشركة مليوني عملية تسليم وتعمل الآن في خمس مدن هي، القاهرة والجيزة والإسكندرية والمنصورة وطنطا، مع شبكة من ألف سائق، و3 آلاف آخرين على قائمة الانتظار.


التمويل الجديد سوف يستثمر في التوسع بالسوق المحلية، ودخول أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حسبما ذكرت الشركة في بيانها.


وتتضمن خطة الشركة التوسعية إنشاء شبكة خاصة بها من متاجر التوزيع، وتستهدف إنشاء 20-40 مركزا هذا العام.


تقدم «يلا في السكة» خدمات التوصيل بين الشركات وبعضها البعض وبين الشركات والمستهلكين، والتي تسمح للشركات مثل محلات السوبر ماركت والصيدليات ومؤسسات التجارة الإلكترونية ببيع المنتجات لعملائها عبر شبكتها من متاجر التوزيع والمستودعات وسائقي التوصيل.


 يذكر أن عدد كبير من منصات وشركات التوصيل قد حصلت على تمويلات بملايين الدولارات خلال عام 2021 خاصة في منطقة الخليج والسعودية ومصر حيث يعد هذا النوع من الاستثمار الأكثر جذبا لصناديق الاستثمار الجرئ ذو العائد.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022